قطر تطالب بتدخل دولي عاجل لحماية مستشفى الشفاء في غزة

قطر تطالب بتدخل دولي عاجل لحماية مستشفى الشفاء في غزة

طالبت قطر اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023 ، المجتمع الدولي بتدخل عاجل لحماية مستشفى الشفاء الطبي غربي مدينة غزة ، واعتبرت التأخر عن ذلك إشارة لإسرائيل باستهدافه.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وطالبت وزارة الخارجية القطرية: "المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للمجمع ومن فيه"، مشددة على أن "التأخر في الضغط على الاحتلال لثنيه عن هذه الجريمة، سيعطي إشارة له بأن يمضي قدما في استهداف المجمع، والمنشآت الصحية الأخرى دون تمييز".


وحذرت "من نية الاحتلال الإسرائيلي لارتكاب مجزرة جديدة في مجمع الشفاء الطبي غرب غزة، واعتبرت أن الاستفزازات الإسرائيلية المتكررة عبر استهداف محيطه ومبنى العيادات الخارجية فيه، هي تمهيد لاستهداف المجمع الذي التجأ إليه 60 ألفا من النازحين".


وأكدت وزارة الخارجية "رفض الدوحة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتكررة باستهداف الأعيان المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان في قطاع غزة".


وجددت "موقف قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".


ويتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه لاستهداف مستمر بالقصف من جانب الجيش الإسرائيلي بزعم "وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين" فيه، وهو ما نفته حكومة غزة مرارا.

وفجر الجمعة، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي عددا من المستشفيات في قطاع غزة، بينها مجمع الشفاء، ومستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال.


وأشارت وزارة الصحة في قطاع غزة، إلى تعرض محيط مستشفى الشفاء للاستهداف مجددا بقصف إسرائيلي.


وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية محيط المستشفى بشكل "مكثف".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد