العاروري : سنجبر إسرائيل على صفقة تبادل شاملة وهذه رسالتي لشباب حركة فتح

صالح العاروري - نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مساء اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 ، إن حركته ستجبر إسرائيل على صفقة تبادل شاملة ، موجها رسالة لشباب حركة فتح.

أبرز ما جاء في تصريحات صالح العاروري اليوم

العاروري: تعازينا وتهانينا لشعبنا بمعركته وبطولته وصبره وتضحيته من شهداء وجرحى وإن شاء الله هذه المعركة لها ما بعدها وهذه المعركة حاسمة وفاصل على طريق الانتصار إن شاء الله على هذا الاحتلال المجرم الإرهابي.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

العاروري: المقاومة الفلسطينية لا تتوقف وسبق وقلت أن المقاومة ممكن تشتعل في الضفة وتهدأ في غزة ثم تشتعل في غزة وتهدأ في الضفة لكن المقاومة مستمرة لأن شعبنا يرفض أن يستسلم ولا يمكن أن يستسلم

العاروري: لا يمكن أن نقبل بتقسيم فلسطين و القدس والمقدسات لهذا الاحتلال ولا يمكن أن نتنازل عن إنسانيتنا وعن إسلامنا وعن مسيحيتنا وعن فلسطينيتنا وعن عروبتنا ولذلك سنستمر في مقاومة الاحتلال الإرهابي.

العاروري: الاحتلال المجرم المغطى دولياً والمدعوم من أمريكا تحديدا ومن عدد من الدول الأخرى في جرائمه الغير مسبوقة يظن أنه بهذا العنف والاجرام والقتل والتهديد بشكل رادع يشكل كي وعي شعبنا، هذا لن يحدث.

العاروري: منذ يوم وعد بلفور ونحن نقاوم ولا نتوقف ولن نتوقف عن المقاومة

العاروري: الاحتلال الإرهابي المجرم يدمر منازل ويقتل سكان وينفذ مجازر ضد المدنيين أمام أعين العالم كله.

العاروري: من الممكن أن تسيطر الدبابات على بعض المناطق وتوقف إطلاق الصواريخ من هذه المنطقة؛ لكنه لن يوقف قتال المقاومين ضد دباباته وضد جنوده وكل ما زاد انتشار وتمدد على الأرض كلما ما زالت خسائره وكل ما زاد نزيفه وكل ما عمق من دخوله في مناطق أكثر وأكثر كل ما غرق في مستنقع المقاومة

العاروري: هذه المعركة اسمها طوفان الأقصى هذه ليست معركة غزة هذه معركة القدس ويجب أن تتحرك مع هذه المعركة كل أحرار العالم الذين عندهم ضمائر إنسانية.

العاروري: شعبنا لا يمكن أن ينكسر بل حتما ستنتصر والاحتلال بدخوله إلى أماكن جديدة وتعمقه فيها ليس مؤشرا أبدا على انتصاره بل هو مؤشر على تعمق أزمته وسيزداد سحب المعدات المدمرة والجنود القتلى والجرحى من ساحات المعارك أكثر وأكثر

العاروري: كل ما دخل الاحتلال أكثر في مناطق جديدة كل ما أصبح صعب عليه الخروج إلا بثمن وقتل لجنوده وضباطه.

العاروري: العالم الغربي أعطى الاحتلال غطاء لهذه الوحشية الإجرامية التي كشف عن وجهه الحقيقي باستمراره في قتل النساء والأطفال عمداً.

العاروري: هذه المعركة كشفت الوجه الوحشي للولايات المتحدة الأمريكية وعجز العالم كله عن أن يوفر غطاء وحماية المدنيين والأطفال.

العاروري: العدو يركز جدا على استهداف المستشفيات وبالذات مستشفى الشفاء بزعم أنه تحت هذا المستشفى توجد يعني إدارة المعركة والقياده العسكرية للمقاومة وأقول: هذا كلام سخيف جدا لأنه مستشفى يحوي عشرات آلاف الناس من مرضى ونازحين.

العاروري: كيف يكون في هذا المكان المكتظ مركز إدارة عسكرية!؟ هل ضاقت كل أماكن غزة لكي تكون فيها قيادة المقاومة حتى يكون في مستشفى الشفاء "هذا كلام سخيف".

العاروري: أؤكد بشكل رسمي أولاً أن سياسة العدو الإرهابي هي تهجير سكان قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب وبالأساس كانت إلى خارج غزة وفشلت المرحلة الأولى وهي التهجير إلى خارج غزة وفشلت المرحله الثانية.

العاروري: الذين غادروا من الشمال إلى الجنوب فقط 25% من السكان، ونحن نتفهم موقف كل الناس لأنه لما تقصف الطائرات والدبابات والمدفعية وتقصف البيوت فوق رؤوس أصحابها، طبيعي أن بعض العائلات والأطفال أن تتحرك جنوبا.

العاروري: العدو الإرهابي المجرم يرى أن وجود السكان يشكل عائق له أمام تدمير الشمال ومدينة غزة بشكل كامل.

العاروري: نحن في حركة حماس نقول بشكل رسمي أن مشفى الشفاء يحوي إدارة مدنية للطوارئ وهذه الإدارة مسؤولة عن وزاره الصحة عن حركة الإسعاف وعن إيواء النازحين وهذا هو الموجود فقط في مستشفى الشفاء.

العاروري: الاحتلال يريد أن يدمر هذه الإدارة حتى يحدث انهيار وفوضى في حالة السكان، وهو لا يستطيع أن يقول أريد أن أدمر المنظومة الصحية، فيعوض عن ذلك بالادعاء بوجود قيادة عسكرية في مشفى الشفاء.

العاروري: نحن نقدر كل من تحرك مناصرة لهذه القضية المقدسة التي يخوض شعبنا في غمار معركتها تحديداً في غزة في هذه الأيام.

العاروري: نقدر كل من تحرك من الشعوب العربية والشعوب الإسلامية وشعوب العالم وفي أمريكا كانوا يتظاهرون أمام البيت الأبيض وفي لندن وفي باريس وفي ألمانيا وفي أستراليا في كل مكان.

العاروري: أتوجه بالشكر والتقدير لكل من تحرك نصرة لهذا الحق وهذا العدل وهذه المعركة المقدسة الإنسانية المشرفة، وهذا هو التعبير عن الإنسانية ويعبر عن قيم راقية.

العاروري: نحن نريد المزيد من التظاهرات ونرجو ألا يصبح هناك اعتياد على ارتكاب الجرائم والمجازر في غزة ضد شعبنا وبالتالي انخفاض في مستوى التضامن الشعبي وغير الشعبي.

العاروري: الأمريكان هم أصلاً جزء من المعركة وبلينكن يأتي إلى المنطقة يقول أنا آتي كيهودي قبل أن أكون وزير خارجية لأمريكا وهذه الإدارة الأمريكية الذين تعرفون تركيبتها أكثر من نصفها صهاينة ولذلك هي تقود المعركة مباشرة.

العاروري: الحرب ضد الولايات المتحدة في المنطقة هي حرب ضد الاحتلال وهي مشاركة في مناصرة شعبنا ومعركة في غزة الآن.

العاروري: لا شك أن أداء المقاومة في لبنان بقيادة حزب الله أداء متميز ومتقدم، وقد قدم أكثر من 60 شهيداً، آخرهم سيارة مدنية في قصف الاحتلال قتل فيها ثلاث أطفال وجدتهم وأصيبت والدتهم بجروح كل يوم كل يوم هناك تشييع شهداء في الضاحية في الجنوب في البقاع في كل مكان.

العاروري: في اليمن يوجد إعلان حرب رسمي وإطلاق صواريخ ومسيرات على هذا الكيان ومع الأسف يتم التصدي لهذه المسيرات والصواريخ من دول عربية وكذلك من الأمريكان وأنا أتساءل لماذا تتصدى دول عربية لصواريخ ذاهبة إلى الكيان؟

العاروري: خطاب السيد حسن نصر الله جاء أيضا لتبني لهذه المعركة وعدالتها ومصداقيتها وليدافع عن كل مواقفها ويرد على كل الشبهات التي أثيرت، ونحن نثق ونأمل أنه الإخوة في حزب الله وفي محور المقاومة كله أن يرفعوا باستمرار من مشاركتهم وصولا إلى المشاركة الكاملة في هذه المعركة حتى نحسمها بإذن الله.

العاروري: المقاومة العراقية أيضاً تضرب القواعد الأميركية في سوريا والعراق، تضرب ونحن نشجع على المزيد وضرب الكيان من أي منطقة عربية أو إسلامية وهذا واجب مقدس في مناصرة هذه القضية ومناصرة الأقصى.

العاروري: أخاطب شعبنا وشبابنا في الضفة الغربية؛ ولعله ساحة الضفة الغربية الساحة الأكثر قدرة على التأثير في مسار هذه المعركة والاحتلال يدرك هذا الكلام ولذلك يحتفظ هناك قوات كثيرة وإجراءات كثيرة جدا ضد الشعب من الفلسطيني.

العاروري: قبل معركة طوفان الأقصى ومنذ أكثر من سنة الضفة الغربية تخوض معركة المقاومة وتتصدر المشهد لمقاومة الاحتلال وأدت أداء رائعاً وها هي مقاومتنا في غزة تتقدم بخطوة حاسمة في موضوع المقاومة وفي موضوع الأقصى وفي موضوع القدس.

العاروري: غزة لا تقاتل كغزة ولا الضفة تقاتل كضفة، الشعب يقاتل كفلسطين كلها، وفي غزة يقاتلون وعينهم على الأقصى وفي الضفة نفس الشيء وفي لبنان وفي اليمن وفي العراق.

العاروري: الضفة الغربية لم تخذلنا يوما والاحتلال يمارس إجرامه ضد شعبنا في الضفة، ويوجد حوالي 170 شهيد في الضفة الغربية وهذا تقريبا يوازي الشهداء الذين ارتقوا من بدايه السنة في مواجهة الاحتلال.

العاروري: هذه معركة التحرر معركة الحرية معركة هزيمة الاحتلال معركة الدفاع عن المقدسات ويجب أن نخوضها في الضفة الغربية بالمستوى المطلوب والمتوقع منا لا شك أن الشهداء والتضحيات وإجراءات الاحتلال موجودة لكن شعبنا في الضفة أكبر من الاحتلال واكبر من المستوطنين

العاروري: يا شباب الضفة، إخوانكم الذين يستشهدون في غزة هم أهلكم هم عائلاتكم ولكي لا يصل هذا القتل الجماعي إليكم في الضفة يجب أن تساهموا في حماية إخوانكم وأهلكم في غزة من خلال خوض هذه المعركة ضد الاحتلال.

العاروري: أقول لشباب الضفة الغربية ولكل من عنده سلاح بمن فيهم أفراد الأجهزة الأمنية الذين يمتلكون أسلحة وأقول لشباب حماس ولشباب فتح ولكل الشباب اللي عندهم سلاح أنتم قادرون على أن تَنفَذوا إلى قلب هذا الاحتلال في أي مكان.

العاروري: يجب أن يدفع الاحتلال ثمن جرائمه في غزة ويدرك أن المعركة تفتح عليه في كل الجبهات وأنا أقول لكم أن فعلكم المقاوم في الضفة الغربية وحركة المقاومة وقدرتها على إيلام الاحتلال في كل مكان كفيلة بأن تضع حد جرائم الاحتلال في غزة.

العاروري: نرجو ونأمل ونثق أن نرى قريباً إن شاء الله أداء رائع ومشرف وملائم ولائق بشعبنا في الضفة الغربية كما هو حال شعبنا في غزة وفي الـ 48.

العاروري: أبو عمار لما رأى أن الاحتلال والأمريكان غير صادقين وغير جادين في إعطاء شعبنا حقوقه قاد الانتفاضة الثانية في حركة مقاومة باسلة ودفع حياته ثمنا لها.

العاروري: أنادي أبناء حركة فتح المقاومة هي أبو عمار وطريق فتح وهي طريق الانتصار، ويجب أن نستمر في مقاومة الاحتلال حتى يندحر عن أرضنا.

العاروري: في ذكرى استشهاد أبو عمار أنا آمل وأثق بشباب فتح المقاتلين والموجودين على الأرض أن نأخذ دورنا كلنا كشعب فلسطيني بما فينا السلطة والأجهزة الأمنية في مقاومة الاحتلال وسنكون قادرين على تحصيل حقوقنا.

العاروري: الكثير من الأصوات الآن تحاول التشويش وإثارة الفتن مع السلطة ويقولون لهم حماس تتحدث معنا حول اعتماد التمثيل والتفاوض ونحن نؤكد أننا نقاتل ونستشهد وكل قيادتنا ممكن تستشهدوا فقط فداء لفلسطين ونحن لا نبحث عن مواقع ولا كراسي ولا مناصب ولا ينازع أحد في مواقعه، نحن فقط ننازع الاحتلال.

العاروري: نعرف أن هناك من يبحث مع قادة في السلطة ومع قادة في المنطقة مرحلة ما بعد حماس، هذه حرب معنوية يخوضها الاحتلال تكمّل الحرب على الأرض في غزة وفي الضفة وفي كل مكان

العاروري: حماس هي جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، إذا بدك تقول مرحلة ما بعد حماس يعني ما بعد الشعب الفلسطيني يعني ما بعد فلسطين ولماذا كانوا يريدون أن يقتلعوا أهل غزه كلهم ويلقي بهم إلى مصر هل لأنه في قاموسهم حماس هي غزة، وغزة هي حماس

العاروري: ولا يجوز لأحد من العرب ومن المسلمين ومن الفلسطينيين أن يتكلم في ملف غزة بعد حماس، نطمئنكم أن المقاومة ستنتصر وحماس كل شعبنا سينتصرون على هذا الاحتلال الإرهابي إن شاء الله

العاروري: معركة طوفان الأقصى كان لها عدة أهداف وأكبرها حرية شعبنا واستقلاله لكن حرية شعبنا واستقلاله تبدأ بحرية الأسرى، ولا يعقل أن يكون لديك آلاف الأسرى في سجون الاحتلال وأنت تقاتل من أجل حرية شعبك.

العاروري: لن نسلم ببقاء أسرانا في السجون بعد مرور كل هذه السنوات، ومثل ما قمنا بهذه المعركة وأسرنا من أجل حرية شبابنا أيضاً نحن نخوض معاركنا الواحدة تلو الأخرى لحرية شعبنا.

العاروري: يجب أن يخرج كل أسرانا من السجون ولذلك قدمنا عرض، وتكلم الأخ يحيى السنوار رئيس الحركة بغزة بشكل مباشر وكذلك المتحدث باسم القسام أبو عبيدة أننا جاهزون لصفقة شاملة خذوا كل ما عندنا وهاتوا كل ما عندكم من أسرى.

العاروري: نقول للعدو من الأفضل أن تأخذوا أسراكم أحياء تعالوا اعملوا صفقة تبادل الآن، خذوهم وأعطونا أسرانا.

العاروري:حكومة الاحتلال المجرمة تريد أن تقتل أسراها كلهم، لكن لن يهربوا من حل التبادل الشامل ولحد الان قُتل منهم 60 حتى إذا ظل منهم فقط 50 أحياء سوف نجبره على صفقة تبادل شامل.

العاروري: الأمريكان يتحدثون عن هدن إنسانية لكنهم في الواقع يؤيدون استمرار الحرب من خلال دعم الاحتلال في ارتكاب المجازر وتزويده بكل ما يحتاج من حاملات طائرات وجنود وجسر جوي لنقل الأسلحة.

العاروري: كل الأمة العربية والإسلامية والمنظومات الرسمية لا يستطيع أن يتخذوا قرارا عمليا واحدا، وأقول لهم لا يعقل أن تفقدوا شرعيتكم في عين شعوبكم وفي عين كل العالم للمنظومة كلها إذا كنت غير قادرين أن تقدموا شيء للشعب يقاتل من أجل حريته ودفاعا عن مقدساتكم.

العاروري: أدعو المنظومة العربية والإسلامية لاتخاذ قرارات عملية ضد الاحتلال، وضد العلاقات مع الولايات المتحدة، التي تقف بكل قوتها ضد شعبنا في هذا العدوان.

العاروري: لماذا لا تزال هناك علاقات مع هذا الكيان مع بعض الدول العربية والإسلامية، يجب قطع كل العلاقات السياسية والاقتصادية، ولماذا الإجراءات الشكلية التي هي فقط لذر الرماد في العيون.

العاروري: نأمل أن تتخذ هذه القمة العربية قرارات لائقة بحجم المعركة وأهدافها المقدسة والسامية وترقى لطموحات الشعوب في المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد