لهذا السبب

بادين حث نتنياهو على وقف إطلاق النار في غزة لمدة 72 ساعة

بادين حث نتنياهو أمس على وقف إطلاق النار في غزة لمدة 72 ساعة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن فجر اليوم الاربعاء 8 نوفمبر 2023 إنه طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو وقفا مؤقتا للقتال في غزة ، وفق ما أوردته وكالة رويترز العالمية للانباء.

وأمس الثلاثاء قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون كبار، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال المكالمة الهاتفية أمس الاثنين على الموافقة على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة في مدينة غزة.

لمتابعة حرب غـزة بالصور والفيديو تابع منصة وكالة سوا الإخبارية عبر تليجرام

ونقل موقع واللا عن هؤلاء المسؤولين قولهم إن الهدف من وقف إطلاق النار في غزة تمكين إحداث تقدم لإطلاق سراح بعض الأسرى لدى حركة حماس في القطاع.

وبحسب الاقتراح المطروح، فإن حماس ستطلق سراح 10-15 أسيرا، وتستغل الأيام الثلاثة من الهدنة للتحقق من هوية جميع الأسرى الذين بين يديها وفي أيدي الأطراف الأخرى في قطاع غزة، وإرسال قائمة بأسمائهم.

وأشاروا الى أن رئيس جهاز (CIA) قد زار إسرائيل أمس وأجرى محادثات حول الأسرى ، ومن المقرر أن يزور دولة قطر هذا الأسبوع.

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري المسلح لحركة حماس الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 ، أنها كانت على وشك الإفراج عن 12 محتجزا في غزة من حملة الجنسيات الأجنبية لكن إسرائيل عرقلت ذلك.

وقالت الكتائب، في بيان صدر عن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، "كنا قبل عدة أيام على وشك الإفراج عن 12 محتجزا في غزة من حملة الجنسيات الأجنبية ولكن الاحتلال عرقل ذلك".

وأضاف "لا زلنا نؤكد أننا على استعداد للإفراج عنهم ولكن الوضع الميداني والعدوان الصهيوني الذي يهدد حياتهم هو الذي يعيق إتمام ذلك".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد