بالفيديو: تظاهرات في دول أوروبية تضامنا مع غزة

تظاهرات في دول أوروبية تضامنا مع غزة

نظم في بعض المدن الأوروبية اليوم السبت 4 نوفمبر 2023 ، تظاهرات ضخمة تضامنا مع سكان قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إسرائيلية مستمرة لليوم التاسع والعشرين على التوالي.

لمتابعة حرب غـزة بالصور والفيديو تابع منصة وكالة سوا الإخبارية عبر تليجرام

وفي برلين تظاهر الآلاف تضامنا مع أبناء شعبنا في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف اسرائيلي متواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ووفق وكالة "فرانس برس"، شاركت عائلات كثيرة مع أولادها في التظاهرة، ورفعت لافتات كتب عليها "أنقذوا غزة" و"أوقفوا الابادة" و"وقف إطلاق النار".

وتوشح متظاهرون كثر بالكوفية الفلسطينية، وتجمع المتظاهرون في ساحة الكسندر بلاتز بوسط برلين تظللهم الأعلام الفلسطينية وهاتفين "حرروا فلسطين".

وشهدت العاصمة البريطانية لندن اليوم السبت، تظاهرة حاشدة تضامنًا مع شعبنا، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واحتشد آلاف البريطانيين المؤيدين لفلسطين في وسط لندن، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا شعار "الحرية لفلسطين"، لتنتهي المظاهرة خارج مجلسي البرلمان في ويستمنستر.

وقالت المتظاهرة كاميل ريفويلتا: "القوى العظمى لا تبذل جهدا كافيا في الوقت الحالي. ولهذا السبب نحن هنا: نحن ندعو إلى وقف إطلاق النار ونطالب بإعطاء الفلسطينيين حقوقهم في الوجود والعيش وحقوق الإنسان وجميع الحقوق التي نتمتع بها".

وتشهد العديد من العواصم والمدن في العالم تظاهرات يومية، للتنديد بالعدوان الشامل الذي يشنه الاحتلال على شعبنا، وللمطالبة بحق شعبنا في الحرية وإقامة دولته المستقلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد