أوتشا : احتياجات غزة والضفة تقدر بـ1.2 مليار دولار حتى نهاية 2023

أوتشا : احتياجات غزة والضفة تقدر بـ1.2 مليار دولار حتى نهاية 2023

قدر مكتب تنسيق العمليات الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023 ، الاحتياجات الإنسانية لسكان قطاع غزة والضفة الغربية بـ1.2 مليار دولار حتى نهاية عام 2023.

وأوضح مكتب أوتشا أن "الكلفة لتلبية حاجات 2,7 مليون نسمة، أي كامل سكان قطاع غزة المحاصر و500 ألف شخص في الضفة الغربية المحتلة، تقدر بـ1,2 مليار دولار"، مضيفا أن النداء لجمع الأموال الذي أطلق في 12 تشرين الأول/أكتوبر غير كافٍ إطلاقا.

لمتابعة حرب غـزة بالصور والفيديو تابع منصة وكالة سوا الإخبارية عبر تليجرام

وكان مكتب تنسيق العمليات الإنسانية قد قدّر سابقا أنّ هناك حاجة إلى 294 مليون دولار.

ومن المقرر أن يكشف المكتب، الإثنين المقبل، عن تفاصيل ندائه المحدّث للمانحين، والذي سيتضمّن تفاصيل بشأن "الاحتياجات من الغذاء والماء والرعاية الصحية والمأوى والنظافة وغيرها من الأولويات العاجلة في أعقاب القصف الهائل على قطاع غزة".

وقال في البيان "نحثّ الجهات المانحة على توفير الموارد بسرعة للاستجابة".

وإضافة إلى "تمويل كافٍ"، شدّد المكتب على ضرورة "الوصول الآمن والمستدام إلى جميع المحتاجين أينما كانوا، وتوفير تدفّق كافٍ للإمدادات الإنسانية، وقبل كلّ شيء، الوقود".

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قطع الاحتلال الإسرائيلي إمدادات الكهرباء والماء عن قطاع غزة، ومنع إدخال الوقود، ما أدى إلى كارثة إنسانية.

وأضاف البيان أنّ "عمل القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية سيعتمد أيضا على الحماية والضمانات التي يقدّمها أطراف النزاع. وسيكون فتح المعابر الإسرائيلية أمرا أساسيا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد