بالفيديو والصور: مجزرة في قصف بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

مجزرة في قصف بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد 15 فلسطينيا في قصف إسرائيلي استهدف بوابة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة مساء اليوم الجمعة الثالث من نوفمبر 2023.

وقال مدير مجمع الشفاء الطبي أن القصف الإسرائيلي استهدف قافلة الإسعاف والتي كانت تتحرك بالتنسيق مع الصليب الأحمر في غزة.

لمتابعة حرب غزة بالصور والفيديو تابع منصة وكالة سوا الإخبارية عبر تليجرام

وعرف من بين شهداء مجزرة بوابة مجمع الشفاء الطبي هيثم حرارة والذي يعمل في المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وأوضح مدير مجمع الشفاء الطبي أن ما حدث من استهداف بوابة المجمع جريمة مكتملة الأركان (..) مبينا أن طواقم طبية ومسعفون استشهدوا في القصف الإسرائيلي أمام بوابة المجمع.

399468942_638831421799287_238454411578057434_n.jpg
 

وبين أن بعض الجرحى فقدوا حياتهم لأننا لم نستطع تقديم الخدمة لهم.

وقال :" لا يوجد سنتميتر واحد في المجمع لا يوجد به نازحون".

وفي ذات السياق نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات استهدفت بوابة مجمع الشفاء الطبي ومحيط مستشفى القدس بمدينة غزة ، ومحيط مستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة.

photo_٢٠٢٣-١١-٠٣_١٧-٣٢-٤٦.jpg
photo_٢٠٢٣-١١-٠٣_١٧-٣٢-٤٦ (2).jpg

تعقيب حماس على مجزرة مجمع الشفاء

مجازر الاحتلال ضد مستشفيات الشفاء والقدس والإندونيسي جرائم بشعة تتحمّل مسؤوليتها واشنطن والعواصم الغربية التي تدعم الاحتلال النازي

يرتكب الاحتلال الصهيوني الإرهابي مجدداً مجزرة بشعة عن سبق إصرار وترصد أمام بوابة مستشفى الشفاء بقصفه سيارات الإسعاف التي كانت تحمل مصابين وجرحى ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العشرات، وكذلك القصف المتعمّد على محيط مستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي في نفس الوقت، ما يشير إلى نية الاحتلال النازي لاستهداف القطاع الطبي غير آبهٍ بأية اعتبارات أو عواقب.

نحمّل الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية عن هذه المجزرة التي يندى لها جبين الإنسانية، وذلك عبر الصمت المعيب والدعم الأمريكي المشين للاحتلال والإرهاب الصهيوني النازي ، ونحذّر من إقدام هذا المحتل المجرم على ارتكاب المزيد من المجازر باستهداف المدنيين والمنشآت الطبية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد