بث مباشر: آخر تطورات الحرب على غزة الآن في اليوم الـ 27.. قصف واشتباكات متواصلة

آثار القصف على غزة الآن

ارتفع عدد شهداء العدوان المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 8805 شهداء، بينهم 3650 طفلا، و2252 سيدة، فيما وصل عدد المصابين إلى 22240.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، اليوم الخميس، ولليوم السابع والعشرين على التوالي للعدوان الإسرائيلي، بعد أن ارتكب جيش الاحتلال مجزرة ثانية في مخيم جباليا. 

وفجر اليوم الخميس، واصل جيش الاحتلال قصفه لعدة مواقع وأحياء سكنية في قطاع غزة، بالإضافة لقصف استهدف منشآت صحية في القطاع، لا سيما محيط مستشفى الشفاء.

وقصف طيران الاحتلال منازل المواطنين المدنيين في مخيم الشاطئ محيطه وحي النصر والشيخ رضوان بمدينة غزة.

وجدد طيران الاحتلال قصفه المكثف على محيط مستشفى القدس ومنطقة دوار أبو مازن ومنطقة الدحدوح وأبراج تل الهوى غربي مدينة غزة، ومنطقة دوار الشيخ زايد شمالي القطاع.

وشنّت مدفعية الاحتلال قصفا مكثفا استهدف شرق خانيونس على امتداد الشريط الحدودي، جنوبي قطاع غزة، بالإضافة لقصف مكثف من قبل زوارق الاحتلال الحربية غربي مدينة غزة.

وفي ذات السياق، ارتفع عدد ضحايا مجزرتي جباليا الأولى والثانية، إلى أكثر من 1000 ما بين شهيد وجريح ومفقود، وفق وقال المكتب الإعلامي الحكومي.

وتتواصل المعارك البرية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال المتوغل على عدة محاور في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب يومها الـ 27، في ظل تأكيدات إسرائيلية على أنها ستكون طويلة ومؤلمة.

ورغم انتقال زخم الحرب إلى العملية البرية، لا يزال طيران الاحتلال يلقي القنابل الثقيلة على القطاع المحاصر مخلفاً مجازر وضحايا بين المدنيين والأطفال، في ظل وضع صحي مترد ودخول شحيح للمساعدات الإنسانية، وانقطاع للمياه والوقود.

بث مباشر آخر تطورات الأوضاع في غزة الآن

آخر أخبار غزة الآن

زوارق الاحتلال تقصف ميناء الصيادين بغزة

قصفت الزوارق البحرية للاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، بعدد من الصواريخ ميناء الصيادين غرب خانيونس جنوبي القطاع.

 كما قصفت زوارق حربية إسرائيلية عددا من المناطق المتاخمة لساحل قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال بالاشتباكات بغزة

المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: جندي آخر قتل خلال معارك غزة وهو يوفال زيلبر من "الكتيبة 7007"، وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى جنود الاحتلال في الاشتباكات بقطاع غزة منذ بدء التوغل البري إلى 17 جنديا وضابطا.

وزير الخارجية اليابانية تزور إسرائيل

قالت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، التي من المتوقع أن تزور إسرائيل اليوم الخميس، وتلتقي بوزير الخارجية إيلي كوهين ومسؤولين من السلطة الفلسطينية، إنها "تتطلع إلى الحديث عن الوضع الإنساني في قطاع غزة، ومناقشة استعداد اليابان لتقديم المساعدة"

7 آلاف يحملون جنسية أكثر من 60 دولة يتواجدون في غزة

الخارجية المصرية: نعمل على استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب عبر معبر رفح والذين يبلغ عددهم حوالي 7 آلاف يحملون جنسية أكثر من 60 دولة.

F96WqkpXcAALvrn.jpeg
جيش الاحتلال.jpeg
الجيش الإسرائيلي.jpeg
الجيش الإسرائيلي مدفعية.jpeg

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد