بالفيديو: الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في جباليا خلال أقل من 24 ساعة

مجزرة الفالوجا

استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي عنيف استهدف مربعا سكنيا في مخيم جباليا، وهي المجزرة الثانية التي يرتكبها الاحتلال في المخيم بأقل من 24 ساعة.

وبحسب مصادر محلية، فإن الحصيلة الأولية لاستهداف المربع السكني في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا بعدة صواريخ  تقدر بالعشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، وهناك تخوف من ارتقاء المزيد، كون المخيم يكتظ بمئات النازحين.

يذكر ان الاحتلال ارتكب يوم أمس مجزرة بشعة في مخيم جباليا، بعد استهداف مربع سكني بالكامل، أسفرت عن استشهاد واصابة المئات من أبناء شعبنا هناك.

وأعلنت مصادر طبية في غزة ، عن بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الرئيسية في مستشفيي الشفاء والإندونيسي، بسبب قرب نفاد الوقود، ما ينذر بكارثة صحية غير مسبوقة، خاصة بعد إغلاق 15 من أصل 35 مستشفى، و51 من أصل 72 مركز رعاية صحية أولية، بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود. وتم الطلب من 24 مستشفى بالإخلاء في شمال قطاع غزة (السعة الإجمالية لهذه المشافي 2000 سرير).

تعقيب حركة حماس

ومن جانبه، عقبت حركة حماس على المجزرة الثانية في جباليا خلال أقل من 24 ساعة، مشيرة إلى أنها ستبقى وصمة عار على جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الصامت والمتفرّج.

وفيما يلي تعقيب حركة حماس كما وصل وكالة سوا:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

يرتكب الاحتلال مجزرة جديدة ثانية اليوم في مخيّم جباليا في منطقة الفالوجا في أقل من 24 ساعة، بعد مسلسل طويل من المجازر المروّعة في قطاع غزة، والتي ستبقى وصمة عار على جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الصامت والمتفرّج.

نجدّد دعوَتنا إلى الدول العربية والإسلامية وما تبقى من ضمير لدى المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤوليتهم السياسية والأخلاقية بوقف إجرام هذا الكيان الفاشي المارق، والذي تجاوز بوحشيّته وساديّته كل الحدود.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

‎الأربعاء: 17 ربيع الآخر 1445هـ

‎الموافق: 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد