مقتل 14 جنديا إسرائيليا

بث مباشر: باليوم الـ 26 للعدوان على غزة - مئات الشهداء ومعارك ضارية مع الاحتلال

قصف إسرائيلي على غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2023، في غارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في غزة ، مع تواصل العدوان الشامل على القطاع لليوم السادس والعشرين على التوالي.

وانتشلت طواقم الإنقاذ 6 شهداء وعدة إصابات، جراء استهداف طيران الاحتلال الحربي منزل عائلة كريزم مقابل عيادة الفاخورة، غرب بلدة جباليا، شمال القطاع.

واستشهد عدة مواطنين في قصف لمنزل عائلة العمريطي, غرب مسجد الدعوة في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفادت طواقم الإسعاف بوصول 8 شهداء وعدد من الإصابات إلى المستشفى الأندونيسي، بعد استهداف منزل لعائلة أبو العيش بمخيم جباليا.

وأعلنت مصادرة استشهاد 5 مواطنين على الأقل، وإصابة أكثر من 40 آخرين، بينهم أطفال ونساء، في قصف قوات الاحتلال لمنزلين لعائلتي أبو نصر وأبو عودة، في خان يونس.

بث مباشر الأحداث في غزة الآن

توسع التوغّل البريّ

يأتي ذلك بالتزامن مع توسع التوغّل البريّ، فيما يتواصل إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع تجاه وسط البلاد، بما في ذلك منطقة تل أبيب. وزعم الجيش الإسرائيلي أنه قام "و(جهاز الأمن الإسرائيلي العام) الشاباك بتصفية قائد كتيبة جباليا في منظمة حماس ، والذي كان أحد قادة الهجوم القاتل في 7 (تشرين الأول) أكتوبر". كما ادّعى "السيطرة" على موقع عسكري لحماس غرب جباليا، شمالي قطاع غزة، وتصفية 50 مقاتلا الثلاثاء.

مقتل 14 جنديا إسرائيليا

ومن جانبه، أعلنت القناة 12 العبرية، ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة إلى 14 منذ الليلة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مقتل 9 جنود وإصابة 4 آخرين بعد استهداف المقاومة الفلسطينية مصفحة بصاروخ مضاد للدروع شمال قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال اعترف قبل ذلك بمقتل جنديين في معارك غزة ونشر اسميهما.

يُذكر أن جيش الاحتلال قد ارتكب مجزرة دمرت حيا كاملا في مخيم جباليا، وأسفرت عن استشهاد وإصابة المئات، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يخوض "معارك ضارية" داخل قطاع غزة مع مقاتلي حماس، قبل أن يُقِرّ مساء الثلاثاء، بمقتل اثنين من جنوده خلال الاشتباكات، فيما ارتفع عدد الشهداء في القطاع إلى 8525، بينهم 3542 طفلا، و2187 امرأة.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد