الاحتلال يُهدد مجددا بقصف مستشفى القدس في غزة

مستشفى القدس في غزة

 هدّد الاحتلال الإسرائيلي مجددا، صباح اليوم الأحد، مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة ، بالقصف.

وكتب الهلال الأحمر عبر صفحته على فيسبوك: "تلقينا الان تهديدات شديدة اللهجة بالاخلاء الفوري لمستشفى القدس كونه سيتم قصفه".

وأضاف، "منذ ساعات الصباح يشهد محيط مستشفى القدس غارات متواصلة أدت إلى تدمير بعض المباني المحيطة به في محيط 50 متر".

 وأوضحت جمعية الهلال الأحمر، في بيان، أنها تلقت اتصالين هاتفيين بلهجة تحذيرية حادة من قبل سلطات الاحتلال، ينذران إدارة مستشفى القدس، بإخلائه فورا، والا فستتحمل الجمعية المسؤولية الكاملة عن أرواح المواطنين فيه.

وأشارت إلى أن مئات الجرحى والمصابين والمرضى يتلقون العلاج داخل المستشفى، وفي غرفة العناية المركزة، والأطفال في الحضانات، وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين لجأوا إليه باعتباره مكانا آمنا، فضلا عن الطواقم الطبية.

ودعت الشركاء في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ومكوناتها إلى التدخل الفوري والعاجل لضمان حماية المدنيين، ومرافق الجمعية، وطواقمها، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني. 

وجددت مطالبتها للمجتمع الدولي بأسره، ومؤسسات الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية للتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ مستشفى القدس وباقي مستشفيات قطاع غزة من الاستهداف والقصف، ومنع حدوث مجزرة إنسانية.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد