بث مباشر: اليوم الـ21 للعدوان الإسرائيلي على غزة - غارات كثيفة وتوغل بري وبحري

الحرب على غزة 2023

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، لليوم الواحد والعشرين على التوالي (اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023) مخلفًا آلاف الشهداء، والجرحى، على إثر الغارات الجوية الإسرائيلية المدمرة، كما أعلنت المقاومة الفلسطينية تصديها لمحاولة توغل إسرائيلي من جهة البحر.

يأتي ذلك وسط ارتفاع أعداد الشهداء إلى 7028 فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وإصابة 18484 شخصا، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.

حيث شنّ جيش الاحتلال توغُّلا بريًّا محدودا، وقال الجيش في بيان بشأن ذلك، إن "قوات مشتركة من الجيش الإسرائيلي داهمت قطاع غزة مرة أخرى في اليوم الأخير، وهاجمت نحو عشرات الأهداف العسكرية لمنظمة حماس "، مضيفا أن "طائراته ومدفعيته قد هاجمت أهدافًا لمنظمة حماس في حي الشجاعية وفي أنحاء القطاع".

يدورها قالت كتائب القسام، اليوم، في بيان لها، إن الاحتلال الإسرائيلي "حاول القيام بعملية إبرارٍ على شاطئ رفح جنوب القطاع، حيث تم اكتشاف المحاولة من قبل مجاهدينا والتصدي لها والاشتباك معه، مما استدعى تدخل سلاح الجو الإسرائيلي الذي أنقذ القوة، ففرت باتجاه البحر تاركةً خلفها كمية من الذخائر".

واعلن اعلام معبر رفح البري، دخول وفد طبي مكون من 10 أطباء أجانب، بالإضافة إلى دخول عدد 10 شاحنات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري صباح اليوم الجمعة، تتضمن مياه ومواد غذائية وأدوية ، ليصل العدد الإجمالي للشاحنات منذ بدء إدخال المساعدات لغزة 84 شاحنة فقط.

ومن جهتها أبدت منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة، شعورها بقلق بالغ إزاء تأثير الأعمال العدائية في قطاع غزة على الطلاب والعاملين في مجال التعليم.

ودعت اليونسكو لحماية المؤسسات التعليمية ونذكر بأن استهدافها أو استخدامها لأغراض عسكرية انتهاك للقانون الدولي.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، حصولها على قائمة مفصلة بأسماء 6740 شخصا قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر إضافة إلى نحو 300 لم يتعرف التعرف على هويتهم.

وقالت "لدينا تقديرات بأنه لا يزال هناك 1000 شخص تحت الأنقاض في غزة لم يتم التعرف عليهم".

وأضافت أن هناك 300 مريض على الأقل في مستشفيات غزة حالتهم حرجة ويحتاجون إلى نقلهم للخارج لتلقي العلاج بشكل فوري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد