معروف: الاحتلال يتعمد استهداف تجمعات المواطنين عند المخابز والأسواق

معروف: الاحتلال يتعمد استهداف تجمعات المواطنين عند المخابز والأسواق

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 ، إن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف تجمعات المواطنين عند المخابز والأسواق.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

استمرارا للمحرقة بحق شعبنا، قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي النازي الليلة الماضية مخبز المغازي الوحيد، الذي تم تزويده بالدقيق قبلها بساعات من "الأنروا"، ليزود عشرات الآلاف من سكان المخيم والنازحين فيه، وقد دمرت الصواريخ المخبز بالكامل وخلفت مكانه حفرة كبيرة بالإضافة لهدم عدد من البيوت المحيطة وسط مخيم المغازي، وارتقاء ١٠ من الشهداء وإصابة عشرات الجرحى.

قناة وكالة سوا الإخبارية على تليجرام - لمتابعة حرب غـزة بالصور والفيديو بلحظة بلحظة

إن هذه الجريمة الجديدة المتسقة تماما مع سلوك هذا المحتل المجرم منذ بداية عدوانه، تعطي دليلا جديدا على كذب ادعاءات الاحتلال حول طبيعة استهدافاته في قطاع غزة، وقد شاهدنا عشرات الأدلة الأخرى على هذه الجرائم بتعمد استهداف تجمعات المواطنين أمام المخابز وفي الأسواق وحتى داخل المستشفيات أًو الكنائس، كما جرى في مذبحة المستشفى المعمداني وكنيسة الروم الأرثوذكس.

هذا الإجرام الذي يسعى به الاحتلال لرفع الكلفة البشرية من ضحايا هذه المحرقة، ومفاقمة الواقع الإنساني الكارثي الذي يعيشه شعبنا في ظل الحصار المطبق ومنع كل الاحتياجات الأساسية والمستلزمات الحياتية.

هذه الجرائم تطرح مجددا تساؤل حول دور المجتمع الدولي والمنظمات الأممية التي لم تستطع وقف العدوان ووضع حد لهذه المحرقة، وأيضا فشلت في توفير المستلزمات الإنسانية الضرورية لمئات آلاف النازحين في مراكز الإيواء.

سلامة معروف

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي

٢٥ أكتوبر ٢٠٢٣م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد