الإعلامي الحكومي: الاحتلال يرتكب جرائم حرب بحق نساء غزة

أسرة في غزة خلال العدوان الإسرائيلي

أكد المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، استشهاد أكثر من 1023 من الإناث ونزوح نحو 500 ألف أخريات من منازلهن قسرياً خلال العدوان على غزة في يومه الـ16، ما يؤكد مجدداً أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمّد استهداف المدنيين بالقتل والتهجير خاصة النساء منهن، مع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السادس عشر توالياً.

وأضاف في التحديث اليومي لتطورات العدوان على غزة، إن تمادي الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه بحق النساء والفتيات والأطفال يشكّل جريمة حرب ترفضها كل المواثيق الدولية والإنسانية، وهو ما وثقته وزارة الصحة بارتقاء نحو 1900 طفل، وقد أشار تقرير صادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة تزايد عدد الأرامل اللاتي تعيل أسرهن بأكثر من 1000 أرملة، بعد استشهاد أزواجهن.

وأكد أن سلوك الاحتلال الإسرائيلي يخالف ما دعت إليه الشرائع السماوية والاتفاقيات الدولية، والتي نصت على الحق في العيش والحرية بدون التعرُّض للعنف والتمتع بأعلى مستوى ممكن من الصحة الجسدية والنفسية؛ والحصول على التعليم؛ وحيازة الممتلكات وغيرها من الحقوق التي يسلبها الاحتلال الإسرائيلي من نسائنا وأطفالنا.

ودعا المكتب أمام هذه الجرائم، المؤسسات النسوية والمعنية بحقوق الطفل والحقوقية الدولية للوقوف أمام جرائم الاحتلال وفضح سلوكه باستهداف الأطفال والنساء الفلسطينيات، اللواتي يستهدفهن الاحتلال ويدمّر بيوتهن فوق رؤوسهن.

المصدر : وكالة سوا - وكالة الرأي الحكومية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد