القناة 12 : ضغوط دولية لتأجيل الاجتياح البري لقطاع غزة

ضغوط دولية لتأجيل الاجتياح البري لقطاع غزة

قالت القناة 12 الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 ، إن هناك ضغوطا دولية كبيرة تمارس على إسرائيل لتأجيل الاجتياح البري لقطاع غزة .

وأضافت القناة أن "ضغوطا دولية تمارس على إسرائيل لتأجيل العملية البرية في القطاع، إلى حين انتهاء المفاوضات لإطلاق سراح الأسرى لدى الفصائل الفلسطينية"، دون مزيد تفاصيل.

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، بأن "الهجمات التي يشنها سلاح الجو الإسرائيلي في قطاع غزة "لم يسبق لها مثيل منذ عقود".

وأضاف دانييل هاغاري خلال مؤتمر صحفي، أن الجيش الإسرائيلي يستعد للمرحلة القادمة من العملية. (دون تقديم توضيحات)

وفي أكثر من مناسبة أعلن مسؤولون إسرائيليون بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، اعتزام تل أبيب تنفيذ دخول بري عسكري إلى قطاع غزة.

تابعوا قناة وكالة سوا الإخبارية عبر منصة "تليجرام" للأخبار أولا بأول

والخميس، ألمح وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، إلى اقتراب موعد العملية العسكرية البرية التي يعتزم الجيش تنفيذها في غزة، قائلا لعدد من الضباط إنهم "قريبا سيرون غزة من الداخل"، في إشارة إلى أوامر الحكومة للجيش ببدء العملية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت 4137 شهيدا، بينهم 1524 طفلا، بالإضافة إلى 13 ألف مصاب، وفق أحدث إحصائية لوزارة الصحة في غزة الجمعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد