محدث بالفيديو والصور: غزة - مجزرة يرتكبها الاحتلال بحق مئات النازحين في كنيسة الروم الأرثوذكس

غزة - مجزرة يرتكبها الاحتلال بحق مئات النازحين في كنيسة الروم الأرثوذكس

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة مساء الخميس 19 أكتوبر 2023 ، استشهاد وإصابة أعداد كبيرة من المدنيين إثر مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال بحق مئات النازحين داخل كنيسة الروم الأرثوذكس بمدينة غزة.

وقالت الوزارة في غزة : "مجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال بحق مئات النازحين داخل كنيسة الروم الأرثوذكس بمدينة غزة، ووقوع أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى".

إقرأ/ي أيضا: بالصور:  الأونروا تقيم مخيما لإيواء النازحين جنوب قطاع غـزة

وخلّف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة حتى الآن ما لا يقلّ عن 3859 شهيدا، ونحو 13500 جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في القطاع المحاصَر.

بطريركية الروم الأرثوذكس: استهداف الكنائس ومؤسساتها "جريمة حرب لا يمكن تجاهلها"

استنكرت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس ، مساء اليوم الخميس، قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الذي طال كنيستها في مدينة غزة.

وأكدت البطريركية في بيانها أن "استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفرها لحماية المواطنين الأبرياء، خاصة الأطفال والنساء الذين فقدوا منازلهم جراء القصف الإسرائيلي للمناطق السَكَنية خلال الثلاثة عشر يومًا الماضية، يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها".

وأشارت البطريركية الى أنه على الرغم من التعرض الواضح لمرافق وملاجئ بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية والكنائس الأخرى، والمستشفى المعمداني والمدارس والمؤسسات الاجتماعية الأخرى، إلا أنها مع بقية الكنائس مصممة على مواصلة أداء واجبها الديني والأخلاقي بتقديم المساعدة والدعم والمأوى للأشخاص الذين يحتاجون إليها، حتى وسط المطالب المستمرة من الجانب الإسرائيلي بإخلاء تلك المؤسسات من المدنيين، والضغوط التي تمارس على الكنائس في هذا الصدد".

وشددت البطريركية أنها "لن تتخلى عن واجبها الديني والانساني المستمد من قيمها المسيحية لتقديم كل ما يلزم في أوقات الحرب والسلم على حد سواء".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد