الإعلامي الحكومي في غزة: 369 شهيداً خلال الـ24 ساعة الماضية

سلامة معروف مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، إن الاحتلال الإسرائيلي قتل 369 مواطناً 81 منهم بالمناطق الجنوبية الآمنة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وبلغ عدد الشهداء 3785 و12493 إصابة من عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع لليوم الثالث عشر على التوالي.

وفي التحديث اليومي للمكتب الإعلامي الحكومي، حول حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، أوضح سلامة معروف مدير المكتب، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 484 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر الجاري، راح ضحيتها 2776 شهيداً؛ ومئات لا زالوا تحت الأنقاض، أكثر من 65% منهم من النساء والأطفال.

وذكر المكتب أن مليون نازح في مختلف المناطق تواجه الطواقم مشكلة كبيرة في توفير احتياجاتهم الأساسية منذ انسحاب وكالة الأونروا .

وأوضح أن 160 مدرسة تعرضت للقصف منها 19 مدرسة خرجت عن الخدمة ودمر الاحتلال 127.720 وحدة سكنية منها 9.500 غير صالحة للسكن.

ولفت المكتب إلى أن 64 مقر حكومي وعشرات المرافق الخدماتية والمنشآت العامة، مشيرًا إلى أن هذه الإحصائية تشمل ما تمكنت طواقم الحصر الميداني من الوصول إليه.

وقال "أمام هذا المشهد الإنساني الصعب هناك مشاهد أخرى تظهر عظمة وشموخ وإباء شعبنا وتجلى معدنه الأصيل من صور التكافل والتآزر الإجتماعي والإيثار وصور احتضان النازحين من منازلهم واستضافتهم ممن لم يغادر منزله كما تظهر صور طواقم العمل الحكومي وفرق العمل الأهلي الذين يعملون للتخفيف من تداعيات هذا العدوان ويتحملون المسئولية بعد تنصل الكثير منها".

وتابع معروف: "قد بدأ يظهر جليا تواجد عناصر الخدمة الحكومية من عناصر الشرطة بزيهم الرسمي وطواقم التنمية الإجتماعية بمراكز الإيواء وفرق البلديات في ترحيل النفايات ومحاولة توفير الخدمات للمواطنين"، مبرقًا بالتحية للشعب الفلسطيني ولجميع الطواقم العاملة.

وأضاف: "رسالة لأمتنا العربية والإسلامية وشعوبها الحرة الأبية اليوم يومكم والميدان مفتوح لكم لمشاركتنا شرف الدفاع عن الأقصى والزود عن بيت المقدس ولن نقول لكم ماذا تفعلون فلن تعدموا الوسيلة ولن يرهقكم ايجاد ما يمكن أن تناصروا به شعبنا وتنصروا به أقصاكم وتضربوا به عدوكم وعدونا من قتلة الأطفال".

المصدر : وكالة سوا - وكالة الرأي الحكومية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد