7 شهداء خلال عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس بطولكرم

الجيش الإسرائيلي في الضفة

استشهد سبعة مواطنين على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر على مخيم نور شمس، بطولكرم.

وأفادت وزارة الصحة بوصول شهيد سادس إلى مستشفى طولكرم الحكومي، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على المخيم، ما يرفع حصيلة الشهداء في المخيم منذ الصباح إلى سبعة، مشيرة إلى وجود شهداء آخرين لم تستطع مركبات الإسعاف نقلهم إلى المستشفى.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت طائرة مسيرة صوب مجموعة من الشبان داخل المخيم، ما أدى الى استشهاد 6 منهم على الأقل، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، جرى نقلهم الى مستشفى ثابت ثابت.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص الحي والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى الى اندلاع مواجهات ما زالت مستمرة حتى اللحظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد إصابته بالرأس، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إليه، وقطعت التيار الكهربائي والمياه عن المخيم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بطولكرم، بأن طواقمها تعاملت مع 25 إصابة، من بينها 17 إصابة بالرصاص الحي، مضيفة بأن هناك العديد من الإصابات التي لم تستطع مركبات الإسعاف الوصول إليها، بسبب احتجازها ومنعها من المرور، والوصول الى منطقة الاستهداف.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد فرضت صباح اليوم طوقا عسكريا مشددا على المخيم، ومنعت التجول فيه، ودفعت بآلياتها وجرافاتها عند مداخله ومحيطه، وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات استشهد خلالها الطفل طه محاميد (16 عاما).

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد