صحيفة: اعتقال عنصر بالقسام يفك لغز تفجير سيارات قيادات المقاومة بغزة

غزة /سوا/ كشفت مصادر أمنية فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن نجاح أجهزة الأمن في فك لغز تفجير 6 سيارات تابعة للمقاومة في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة في 19 من تموز/ يوليو المنصرم.

وذكرت المصادر لـ"صحيفة القدس " المحلية، أن 4 أشخاص تتهمهم الأجهزة الأمنية بالمشاركة في التفجيرات، ونجحت تلك الأجهزة في اعتقال أحدهم، لكن الباقين يرجح أن يكونوا تمكنوا من الفرار خارج قطاع غزة عبر الأنفاق مع مصر.

وبينت المصادر، أن من تم اعتقاله ومتهم آخر (لا زال هاربا) لم تنشر صورهم من قبل، لكن إحدى الكاميرات الأمنية الخاصة رصدت المعتقل خلال تحركه في مناطق قريبة من عمليات التفجير، مشيرةً إلى أنه لم يشتبه أحد به من قبل خاصةً وأنه ينتمي لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس .

وأشارت المصادر إلى أن المعتقل "أ.ح" من سكان إحدى المناطق القريبة من عملية التفجير، وتم اعتقاله بعد مرور وقت طويل على التفجيرات، كونه بقي لفترة خارج دائرة الاشتباه بسبب انتسابه لكتائب القسام وإمكانية تواجده في المنطقة أكثر من مرة بالصدفة.

وحسب المصادر، فقد اعترف أن مهمته كانت رصد السيارات وأماكن تواجدها فقط، فيما قام ثلاثة آخرون بعملية التفجير، نشرت أجهزة الأمن صور اثنين منهم "محمد الدلو" و "ناصر جودة" وآخر لم تنشر صورته، وقد تمكن برفقتهم من الهروب لخارج القطاع.

وأقدم "فادي حجار" أحد المتهمين (نشرت صورته) على تسليم نفسه باتفاق جرى بين عائلته وأجهزة الأمن في غزة. حيث تشير المعلومات أنه لجأ لبيت "أمير سرية" في كتائب القسام بمنطقة رفح، وحين تم مداهمة المنزل نجح بالفرار ثم سلم نفسه بعد أيام قصيرة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد