بث مباشر: آخر تطورات الأوضاع في غزة الآن باليوم الـ 11 للعدوان الإسرائيلي

آخر تطورات الأوضاع في غزة الآن - تعبيرية

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الآن، لليوم الحادي عشر على التوالي (الثلاثاء 17 أكتوبر 2023)، مخلفًا آلاف الشهداء، والجرحى، في قصف طال كافة المناطق في القطاع، من شمالها، وحتى جنوبها.

ووفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة، فقد بلغت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن أكثر من 2800 شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء، و9938 جريحا. في الوقت الذي تقصف فيه المقاومة الفلسطينية مدنا وبلدات إسرائيلية ضمن عمليتها طوفان الأقصى.

اقرأ أيضا/ صاغته روسيا.. مجلس الأمن يفشل بتبني مشروع لوقف إطلاق النار في غـزة

كما يأتي تكثيف الغارات على المناطق المأهولة، في وقت يتصاعد الحديث عن قرب اجتياح إسرائيلي بري لقطاع غزة، بينما تقصف المقاومة الفلسطينية، على رأسها كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس ، في إطار ردها على استهداف المدنيين، تجمعات إسرائيلية في مدن مركزية.

بث مباشر تطورات الأوضاع في غزة الآن

شهداء في رفح وخانيونس

واستشهد فجر اليوم الثلاثاء، 78 فلسطينيا وأصيب المئات بينهم نساء وأطفال نتيجة غارات إسرائيلية استهدفت عددا من المنازل في مدينتي رفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة.

رفض مقترح روسي لهدنة إنسانية

وفي ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة، رفض مجلس الأمن الدولي، مساء الإثنين، مشروع قرار اقترحته روسيا لإرساء هدنة "إنسانية" بين إسرائيل وحركة حماس، وقرر الالتئام مجددا مساء الثلاثاء للتصويت على مشروع قرار ثان قدمته البرازيل.

إلى ذلك، أعلنت واشنطن أن الرئيس الأميركي جو بايدن، سيتوجه إلى إسرائيل غدا الأربعاء لتأكيد الدعم لها، قبل أن يتوجه إلى عمان للقاء ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس .

استشهاد مسؤول المعابر

وأعلنت مصادر محلية، استشهاد اللواء فؤاد ابو بطيحان مسؤول المعابر وعدد من أقاربه في قصف مباشر لبيته في النصيرات وسط القطاع.

344 مصابا إسرائيليا في المستشفيات

كما يرقد 344 مصابا إسرائيليا في المستشفيات بينهم 82 بحالة خطيرة و194 بحالة متوسطة و68 بحالة طفيفة؛ حسبما أحصت وزارة الصحة الإسرائيلية لغاية الساعة 9:30 صباحا.

وبلغت حصيلة الإصابات منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، 4229 إصابة من بينها وصفت 26 إصابة بالحرجة و312 بالخطيرة و725 بالمتوسطة و2817 بالطفيفة و219 حالة هلع و130 حالة خضعت لمراجعة طبية.

تعقيب حركة حماس

وفي ذات السياق، قالت حركة حماس إن مجازر الاحتلال في مدن قطاع غزة دليل فشل وإجرام لن يكسر عزيمة شعبنا وتلاحمه مع المقاومة.

وقالت الحركة في بيان "لليوم الحادي عشر وبدعم أميركي يواصل الاحتلال مجازره البشعة وحرب الإبادة الجماعية بحق أهلنا في دير البلح ورفح وخان يونس وفي كل أنحاء قطاع غزة".

وأضافت أن "تصعيد الاحتلال وارتكابه المزيد من الجرائم والمجازر البشعة التي يندى لها جبين الإنسانية سيبقيان وصمة عار على جبين داعمي الاحتلال ومؤيديه من الإدارة الأميركية وبعض الدول الغربية".

تعقيب ملك الأردن

بدوره، قال ملك الأردن عبد الله الثاني من برلين إنه لا بد أن يفهم الجميع خطورة الوضع في غزة، ولا بد من أفق سياسي لإنهاء دوامة العنف.

وخلال مؤتمر صحافي مع المستشار الألماني أولاف شولتز، أكد ملك الأردن أن "استقبال اللاجئين خط أحمر، لا لاجئين في الأردن ولا لاجئين في مصر".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد