الاعلام الحكومي في غزة يعلق على جريمة استهداف طواقم الدفاع المدني

استشهاد طواقم الدفاع المدني

إستشهد خمسة من طواقم الدفاع المدني و تعرض ثمانية منهم للاصابة في قصف استهدفهم بمدينة غزة الليلة الماضية، وعلى اثر هذه المجزرة علق المكتب الاعلامي الحكومي ان قصف الاحتلال لطواقم انتشال وانقاذ المدنيين والمصابين ما هي الا جريمة حرب جديدة تضاف لجرائم الاحتلال التي تتطلب المساءلة والملاحقة والعقاب.

وأكد الإعلامي الحكومي في بيان له على أن الدفاع المدني جهاز يقدم خدمات الإنقاذ والإطفاء، وتعرضت طواقمه أكثر من مرة للاستهداف خلال المهام الميدانية منذ بداية العدوان.

وأضاف في بيانه: "بدلا من الاستجابة لنداء الإغاثة الذي أطلقه جهاز الدفاع المدني للعالم قبل ساعات، بطلب المعدات وأجهزة الإنقاذ اللازمة لانتشال مئات الشهداء وتسريع مهام إجلاء الجرحى من تحت أنقاض البنايات المدمرة، قصف الاحتلال مقره بشكل مباشر في رسالة تحدي للعالم واستهتار بكل المواثيق التي تكفل حماية طواقم الإنقاذ وتفرض تقديم المساعدة اللازمة لانجاح مهامهم".

وشدد الإعلام الحكومي على أن هذه الجريمة تستدعي ردا دوليا عمليا يتناسب مع فداحتها ، وتتطلب تدخلا فوريا من المنظمات الدولية وفي مقدمتها اللجنة الدولية للحماية المدنية، لحماية طواقم الدفاع المدني وإمدادهم بالمعدات المطلوبة لإنجاح مهامهم في إنقاذ الجرحى وانتشال الشهداء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد