جيش الاحتلال: نستعد لهجوم متكامل ومنسق من الجو والبحر والبر على قطاع غزة

دبابات تي 90 اس.jpg

أعلن جيش الاحتلال استعداده لشن هجوم بري على قطاع غزة بموازاة توسيع عدوانه من البحر والجو؛ وفقا لما جاء في بيان له.

وأشار إلى أن "قوات الجيش تستعد وبدعم جهد لوجستي مكثف واستكمال تعبئة الاحتياط لمئات الآلاف من الجنود، لتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية التي تشمل هجوما متكاملا ومنسقا من الجو والبحر والبر".

في المقابل، يعمل ذراع الأسلحة البرية وقسم التكنولوجيا واللوجستيات حاليا على إعداد قوات الجيش لتوسيع القتال، وكجزء من الإعداد اللوجستي أنشأ القسم مراكز لوجستية أمامية بهدف تمكن القوات المقاتلة من تجهيز نفسها بسرعة وبطريقة تتكيف مع احتياجاتها؛ وفقا لما جاء في بيان جيش الاحتلال.

 

وذكر أنه "في الأيام الأخيرة نقل الأدوات اللازمة للقتال إلى تمركز القوات، وفي هذه المرحلة تعمل الوحدات المختلفة التابعة لشعبة التكنولوجيا واللوجستيات على استكمال تأهيل الأدوات ومعداتها بوسائل قتالية متطورة حسب الحاجة".

وينتشر جنود جيش الاحتلال في جميع أنحاء البلاد وهم على استعداد لزيادة الاستعداد للمراحل القادمة من الحرب، مع التركيز على هجوم بري كبير.

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، حيث تقوم الطائرات الحربية بتوجيه غارات جوية على جميع أنحاء القطاع، مخلفة دمارا واسعا في منازل المواطنين.

وأكدت وزارة الداخلية بغزة أن الاحتلال بعد ثمانية أيام من عدوانه على غزة لم يحقق إلا قتل أكثر من 2200 من المدنيين، من بينهم قرابة 800 طفلاً وتدمير المنشآت السكنية والخدماتية والدينية، وتشريد نصف مليون مواطن عن بيوتهم، وارتكابه جريمة العقاب الجماعي بحق ما يزيد عن 2 مليون إنسان، والانتقام منهم بقطع الكهرباء ومياه الشرب ومنع إمدادات الدواء والغذاء والوقود.

ودعت الداخلية أصحاب الضمير الإنساني وأحرار العالم إلى التحرك العاجل لإنقاذ شعبنا من جرائم الاحتلال، والضغط لوقف العدوان ومجازره بحق المدنيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد