بالصور: شهيدان من أعضاء المكتب السياسي لحماس في غزة

شهيدان من أعضاء المكتب السياسي لحماس في غزة

استشهد عضوا المكتب السياسي لحركة حماس زكريا أبو معمر وجواد أبو شمالة، اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة .

وأعلنت قناة "الميادين" الفضائية، استشهاد جواد أبو شمالة وزكريا أبو معمر عضوي المكتب السياسي لحركة حماس في قصف إسرائيلي على مدينة خان يونس.

وقالت حركة حماس في خانيونس إن استشهاد زكريا أبو معمر وجواد أبو شمالة جاء في قصف اسرائيلي لأحد المنازل في خانيونس.

ومن المتوقع أن يتم تشييع جثماني الشهيدين خلال الساعات القليلة المقبلة.

بدوره قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "اغتالت طائرة تابعة للجيش الليلة، جواد أبو شمالة، وزير الاقتصاد في حركة حماس، حيث كان يتولى، ضمن مهامه، إدارة الشؤون المالية للمنظمة وتخصيص الأموال لتمويل وتوجيه العمليات داخل قطاع غزة وخارجه".

وأضاف أن طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي اغتالت زكريا أبو معمر، أحد كبار أعضاء المكتب السياسي لمنظمة حماس والمقرب من السنوار.

صور الشهيدان زكريا أبو معمر وجواد أبو شمالة في غزة

WhatsApp Image 2023-10-10 at 3.53.06 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2023-10-10 at 3.53.08 PM.jpeg


 

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 765 قتيلا و4 آلاف مصاب بجراح مختلفة منذ فجر السبت، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع لليوم الرابع على التوالي.

ومساء الاثنين، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل 900، والجرحى 2616. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد