توقيع اتفاقية شراكة لتعزيز قضايا المساواة في النوع الاجتماعي

رام الله /سوا/ وقع ديوان الموظفين العام، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة مع وزارة شؤون المرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة, لتعزيز قضايا المساواة في النوع الاجتماعي في قطاع الخدمة المدنية, وتعزيز الشراكة الممنهجة والمستدامة فيما بينهما لصالح المرأة.

ووقع الاتفاقية رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، ووزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا, وسابينا ماخل ممثلة عن هيئة الأمم المتحدة.

وتضمنت الاتفاقية تحسين الوجود الإنساني للمرأة الفلسطينية, وتمكينها من الوصول الفاعل إلى مختلف المواقع والمستويات, وتعزيز الخدمات الخاصة بقطاع الخدمة المدنية وصولا إلى تنمية مستدامة قوامها العدل والمساواة، والوصول إلى شراكة فعالة وتأثير فعال في إعداد وتطوير السياسات والتشريعات ذات العلاقة بتعزيز المساواة بين الجنسين .

 كما نصت الاتفاقية على المساهمة الفاعلة في تطوير الهياكل والوصف الوظيفي والآليات والإجراءات الناظمة لعمل وحدات النوع الاجتماعي بما يكفل موائمتها للآليات الدولية  وما انبثق عنها من معايير في هذا السياق, وتقديم الدعم والمساندة الفنية لوحدات النوع الاجتماعي لتعزيز دورها, ورفع وعي الموارد البشرية العاملة في قطاع الخدمة المدنية تجاه مفاهيم المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة، والعمل على تطوير نموذج تدريبي متخصص في مجال النوع الاجتماعي بالتعاون مع المدرسة الوطنية يستهدف موظفي القطاع العام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد