لن يستخدم اليوم لتشغيلها.. الوقود القطري يدخل لمحطة الكهرباء بغزة

غزة / خاص سوا / أكد مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية نظمي مهنا لوكالة (سوا) دخول 4 شاحنات تحمل وقود قطري لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة من أصل 5 .

وقال مهنا خلال حديث مع وكالة (سوا) الاخبارية مساء اليوم الثلاثاء ان الدفعة الأولى من الوقود القطري التى دخلت غزة اليوم تقدر بـ200 الف لتر ، مشيراً الى ان عملية ضخ الوقود لغزة ستستأنف غداً.

بدوره أكد رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة فتحي الشيخ خليل، أن كميات من الوقود القطري التي دخلت قطاع غزة ظهر اليوم الثلاثا. تقدر بـ 200 ألف لتر.


وقال الشيخ خليل في تعقيب لوكالة (سوا) الإخبارية، اليوم، " كميات الوقود القطري لن يتم استخدامها اليوم في تشغيل محطة الكهرباء لأسباب فنية وإجراء الفحوصات المخبرية عليها".


وأشار إلى أن نتائج الفحوصات المخبرية تصدر في وقت متأخر من مساء اليوم، لافتاً إلى أن كميات الوقود القطري التي ادخلت لغزة لا تكفى لتشغيل المحطة ليومين.


وبيَّن الشيخ الخليل أنه لا حتي اللحظة لا يطرأ أي تغير على جدول الكهرباء 8 ساعات وصل 8 قطع، مشيراً إلى أنه لن يتم تشغيل أي مولدات جديدة.

ويعاني قطاع غزة الذي يعيش فيه نحو "1.8مليون نسمة" منذ ثماني سنوات، من أزمة خانقة في الكهرباء.

ويحتاج القطاع إلى نحو 400 ميغاوات من الكهرباء، لا يتوفر منها إلا 212 ميغاوات، توفر "إسرائيل" منها 120 ميغاوات، ومصر 32 ميغاوات (خاصة بمدينة رفح)، وشركة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، التي تتوقف بين فينة وأخرى عن العمل، بسبب نفاذ الوقود، 60 ميغاوات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد