غزة : الصحة تصدر بيانا صحفيا في اليوم الثاني للعدوان الإسرائيلي

الصحة بغزة تصدر بيانا في اليوم الثاني للعدوان الإسرائيلي

أصدرت وزارة الصحة اليوم الإثنين 08 أكتوبر 2023، بيانا صحفيا في اليوم الثاني للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة .

وجاء نص البيان كما يلي:

بيان صحفي صادر عن وزارة الصحة في اليوم الثاني للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

▪كل التحية والاجلال لشعبنا الصابر والمرابط والذي يواجه هجمة شرسة من قوات الاحتلال الاسرائيلي ويقدم الغلي والنفيس في سبيل حريته

▪لجنة الطوارئ بوزارة الصحة تتابع عن كثب تنفيذ خطة الطوارئ وتؤكد ان كافة الادارات والوحدات والمرافق الصحية الحكومية والاهلية تعمل في حالة اتزان لتادية واجبها تجاه شعبها خلال العدوان الاسرائيلي الغاشم.

▪وزارة الصحة تؤكد ان الطواقم الطبية اكتسبت خبرات كبيرة استطاعت من خلالها التعامل مع حجم ونوعية الاصابات جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

▪مركز المعلومات بوزارة الصحة سجل استشهاد 413 مواطناً منهم 78 طفلا و 41 سيدة بالاضافة الى تسجيل 2300 جريحاً منهم 213 طفلا و 140 سيدة.

▪وتم تسجيل 8 مجازر على الاقل حتى اللحظة بحق العائلات ،راح ضحيتها نحو 54 مواطناً

▪اشتداد العدوان الاسرائيلي يزيد المشهد الصحي تعقيدا مع ما نعانيه من عجز كبير في الادوية والمستهلكات الطبية والوقود جراء الحصار الاسرائيلي.

▪استمرار ازمة الكهرباء يشكل تحديا امام المنظومة الصحية وخطراً على حياة مئات الجرحى والمرضى في الاقسام الحساسة.

▪الطواقم الفنية والهندسية تعمل على مدار الساعة من اجل ضمان عمل المولدات الكهربائية التي تحتاج 40 الف لتر من السولار يوميا في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة وهو ما يقدر بمليون لتر سولار شهريا.

▪نطالب المجتمع الدولي وكافة الجهات ذات العلاقة بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لاعادة تشغيل خطوط الكهرباء لما تسببه من خطر على المنظومة الصحية والانسانية.

▪نحتاج تحركا عاجلا من كافة الجهات لدعم احتياجاتنا الطارئة من الادوية والمستهلكات الطبية والوقود والمولدات الكهربائية ذات القدرات العالية.

▪كل التحية والاجلال لشهدائنا الابرار وجرحانا البواسل للطواقم الطبية الثابتة في ميدان الشرف والواجب وتقدم رسالتها الانسانية الوطنية بكل تفاني واقتدار

▪كل التحية والاعتزاز بوسائل الاعلام التي تناضل بشرف واقتدار بالكلمة والصورة المعبرة.

وزارة الصحة-قطاع غزة
الاحد 8/10/2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد