طوفان الأقصى - الفرق بين انتصار 6 أكتوبر 1973 وانتصار 7 أكتوبر 2023

طوفان الأقصى - الفرق بين انتصار 6 أكتوبر 1973 وانتصار 7 أكتوبر 2023

طوفان الأقصى - الفرق بين انتصار 6 أكتوبر 1973 وانتصار 7 أكتوبر 2023 - حيث شهد أمس السبت 7 أكتوبر 2023 نقطة سوداء ي تاريخ إسرائيل، وليتكون الرعب في قلوبهم بعد أن أعلن القائد العام لـ كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، محمد الضيف بدء عملية طوفان الأقصى لوضع حدًا للانتهاكات المستمرة التي يقترفها المحتل الإسرائيلي.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام من خلال هذا المقال كل ما يخص عملية طوفان الأقصى كما ستوضح الفرق بين انتصار 6 أكتوبر 1973 وانتصار 7 أكتوبر 2023

طوفان الأقصى - الفرق بين انتصار 6 أكتوبر 1973 وانتصار 7 أكتوبر 2023

انتصار 6 أكتوبر 1973.jpg
 

استعاد الجيش المصري الأرض والعرض، ودمرأسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر في 6 أكتوبر 1973حيث حققت القوات المسلحة المصرية أهدافها من شن الحرب على إسرائيل، وكانت هناك إنجازات ملموسة في الأيام الأولى للمعارك.

وكان الجيش المصري قد حقق هدفه من الحرب على إسرائيل في انتصار 6 أكتوبر 1973 بعبور قناة السويس وتدمير خط بارليف واتخاذ أوضاع دفاعية، وعلى الرغم من حصار الجيش المصري الثالث شرق القناة، فقد وقفت القوات الإسرائيلية كذلك عاجزة عن السيطرة على مدينتي السويس والإسماعيلية غرب القناة.

كما أن حرب أكتوبر كانت بمثابة انتفاضة قوية بثت الرعب في قلوب القوات الإسرائيلية، ليمثل يوم السادس من أكتوبر النقطة السوداء الأولى وبداية الرعب في تاريخ إسرائيل.

طوفان الأقصى - الفرق بين انتصار 6 أكتوبر 1973 وانتصار 7 أكتوبر 2023

طوفان الأقصى - انتصار 7 أكتوبر 2023.jpg
 

عاودت قوات المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت 7 أكتوبر 2023 الانتصار من جديد لتسجل نقطة سوداء أخرى في تاريخ إسرائيل، وليتكون الرعب في قلوبهم، حيث أعلن القائد العام لـ«كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، محمد الضيف، اليوم بدء عملية «طوفان الأقصى» لوضع حدًا للانتهاكات المستمرة التي يقترفها المحتل الإسرائيلي، وتعد عملية طوفان الأقصى بمثابة ضربة رأس أخرى للإسرائيلين وتحرك قوي من الجانب الفلسطيني لاستعادة أراضيه.

الفرق بين انتصار 6 أكتوبر 1973 وانتصار 7 أكتوبر 2023

بداية عملية طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى.webp
 

وقال الضيف، في بيان، إن الضربة الأولى من عملية طوفان الأقصى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة، مؤكدا أنه قد آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا، كما حض الشعب الفلسطيني على إخراج بنادقهم اليوم، ومن لا يملك بندقية فليخرج سكينا أو ساطورا أو بلطة.

يعد شهر أكتوبر هو أكثر الأشهر تعاسة على إسرائيل، وذلك لكثرة خيباتهم التي شهدوها في هذا الشهر، حيث جاءت مصر في حرب 6 أكتوبر 1973 لتدمر أسطورة الجيش الذي لا يقهر بأبسط الأدوات وأقلها استخدامًا في الحروب، ليعود الفلسطينيون من جديد ويحيوا تلك النكسة الإسرائيلية بـ عملية طوفان الأقصى 7 أكتوبر 2023 ، ونتناول خلال السطور التالية بشيء من التفصيل أسطورة شهر أكتوبر المرعب للإسرائيلين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد