القنصلية البريطانية في القدس تعلن عن بدء قبول طلبات منحة تشيفينينغ

القدس /سوا/ أعلنت القنصلية البريطانية العامة في القدس عن بدء استقبال طلبات منحة تشيفينينغ للعام الدراسي 2016/2017.

وأوضحت في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه يمكن للطلبة الفلسطينيين تقديم الطلبات عبر الموقع الالكتروني التالي: www.chevening.org/apply ابتداء من 3 آب ولغاية 3 تشرين الثاني 2015.

وأوضح البيان أن منحة تشيفينينغ تُقدم للأفراد الذين يتمتعون بقدرات أكاديمية عالية ولديهم فرص قيادية مستقبلية، وتعمل المنحة على تغطية التكاليف لدراسة الماجستير في أي من الجامعات البريطانية الرائدة، وتعطي الفرص للحاصلين على هذه المنحة أن يكونوا جزءا من شبكة خريجي تصل لغاية 44 ألف شخص حول العالم.

وستقدم المنحة للعام الدراسي القادم لحوالي 18 شخصا على الأقل من الأراضي الفلسطينية المحتلة والحاصلين على قبول للالتحاق بالجامعات البريطانية، وسيتم إعطاء هذه المنحة لحوالي 1500 شخص حول العالم للعام الدراسي 2016/2017، حيث تعتبر الحكومة البريطانية هؤلاء الطلبة بمثابة استثمار مهم للغاية سيسهم بتطوير قدرات القيادات العالمية المستقبلية.

وتعقيبا على هذه قال القنصل البريطاني العام في القدس، الستير مكفيل: "توفر منحة تشيفينينغ فرصة رائعة للحصول على دراسة أكاديمية عالية واستكشاف الحياة في المملكة المتحدة، وقد أظهر الطلبة الفلسطينيون الحاصلون على هذه المنحة بوقت سابق قدرات هائلة وتقلدوا مناصب مهمة بمختلف المجالات، وبالتالي أحث كل الأفراد الذين يتمتعون بصفات قيادية والراغبين بالمساهمة بتطوير بلادهم بالتقدم للحصول على هذه المنحة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد