سبب وفاة آتيلا بسياني الممثل الإيراني - ويكيبيديا

وفاة آتيلا بسياني الممثل الإيراني

سبب وفاة آتيلا بسياني الممثل الإيراني - ويكيبيديا ، يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي جوجل عن سبب وفاة الممثل الإيراني الذي شارك في العديد من الأعمال السينمائية .

وانتشر نبأ وفاة آتيلا بسياني الممثل الإيراني  كالنار في الهشيم ، وفريق وكالة سوا رصد بعد التغريدات حول وفاته لذا سنضع لكم في هذه السطور كل ما يتعلق بموصوع وفاته اليوم الجمعة 06 أكتوبر 2023 .

وفاة آتيلا بسياني الممثل الإيراني

وتفاعل الكثير من المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي x "تويتر سابقا"، مع وفاة آتيلا بسياني الممثل الإيراني ، مقدمين التعازي برحيله .

 

سبب وفاة آتيلا بسياني الممثل الإيراني

وتوفي اليوم في فرنسا الفنان الإيراني القدير آتيلا بسياني عن عمر ناهز 66 عاما في فرنسا ، وافاد موقع قناة آي فيلم ان الفنان المسرحي والسينمائي "آتيلا بسياني" توفي بعد معاناة من السرطان وتجري الترتيبات لنقل جثمانه من فرنسا إلى طهران لتشييعه ودفنه.

F7wgsrhXgAARd9Y.jpeg
 

آتيلا بسياني ويكيبيديا

ولد آتيلا بسياني المخرج والممثل المخضرم للمسرح والسينما الإيرانية في 30 أبريل 1957، وهو نجل الممثلة الراحلة جميلة شيخي إحدى أشهر ممثلات السينما والمسرح.. و زوج الممثلة والمخرجة فاطمة نقوي، كما أن ابنته ستاره وابنه خسرو ناشطان في مجال التمثيل.

بسياني خريج فرع الإخراج والتمثيل المسرحي و في جعبته التمثيلية  أكثر من 40 عرض مسرحي.. كما أن أعماله السينمائية والتلفزيونية تزيد عن 100 عمل.

نشط بسياني في المسرح الإيراني منذ عقود، وتضمن نشاطه المسرحي العروض ضمن المهرجانات والعروض الحرة.. كما شارك بأعماله في العديد من مهرجانات فجر المسرحي، للممثل رصيد كبير من الأعمال المسرحية والسينمائية إخراجاً وتمثيلاً.

ومن الافلام السينمائية التي شارك بها :"الهدنة2" و "جوال رئيس الجمهورية" و"الجسر الخشبي" و"نقطة بلا عودة" و "الهدنة1" و" مكرونة في سبع 8 دقائق" و"العزاب" و " المسافرون" و"السفينة انجليكا" و"الطلسم" و"الموت الابيض".
وقدم  بسياني للتلفزيون العديد من الاعمال نذكر منها "ثورة زيبا" و"مدينة" و"الأمومة" و"قطعة من الأرض" و"وداعا يا ولدي" و"اربعة جدران" و"الناجون" و " تحت الحد " و"اول ليالي الهدوء" و"الجدار" وفق ويكيبيديا

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم كل ما يتعلق بموضوع البحث حول سبب وفاة آتيلا بسياني الممثل الإيراني ووضعنا لكم معلومات عن الراحل وفق ويكيبيديا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد