محدث: فصائل فلسطينية تعقب على هجوم استهدف الكلية الحربية في حمص

فصائل فلسطينية تعقب على هجوم استهدف الكلية الحربية في حمص

عقبت فصائل فلسطينية اليوم الخميس 05 أكتوبر 2023، على هجوم استهدف الكلية الحربية في حمص السورية .

وجاءت بيانات الفصائل الفلسطينية كما يلي:

الجهاد الإسلامي:

 بسم الله الرحمن الرحي

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

بخصوص استهداف الكلية الحربية في حمص – سوريا

تتقدم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين من الشعب السوري الشقيق، ومن الحكومة والقيادة السورية، بأحر التعازي بشهداء العدوان الغادر والآثم الذي استهدف الكلية الحربية في حمص.

وإننا نؤكد على ثقتنا التامة بأن سورية قادرة دوماً على إحباط كل المخططات التي تستهدف النيل من وحدتها وصلابتها حول مواقفها الداعمة للمقاومة، وبأنها ستبقى عصية على الرضوخ لكل الضغوط، وسداً منيعاً في مواجهه كل المؤامرات التي تستهدف وحدة الشعب والأرض.

وإننا إذ نتقدم من الشعب السوري بأحر التعازي، فإننا ندعو الله بالرحمة للشهداء، وبالشفاء العاجل للجرحى، سائلين الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
الخميس 5/10/2023 م – الموافق 20 ربيع الأول 1445 هـ.

الجبهة الشعبية

تصريح صحفي

الجبهة الشعبيّة تُدين الهجوم الإرهابي على الكليّة الحربيّة في حمص وتؤكّد أنّ سوريا قادرةٌ على اجتثاث الإرهاب

أدانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في مدينة حمص السوريّة، وأدّى لاستشهاد وجرح العشرات من المدنيين والعسكريين.

وتقدّمت الجبهة بخالص تعازيها إلى أسر الضحايا وللشعب السوري الشقيق والقيادة السورية، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وأعربت الجبهة عن تضامنها ووقوفها الكامل إلى جانب الشعب السوري وجيشه، في الجهود المستمرة لتطهير سوريا من بقايا الإرهاب واستمرار الدفاع عن سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وقالت الجبهة إنّ المساعي الأمريكية والغربية مستمرّة في مدّ أياديها الإرهابية على الأراضي السوريّة بعد فشل المؤامرات التي حاكتها مراراً؛ سعياً منها للنيل من سوريا وجيشها وشعبها، مشدّدةً على أنّ سوريا التي أفشلت تلك المؤامرات قادرةٌ على مواجهة كل آلات الإرهاب الموجهّة ضدّها.

وختمت الجبهة بيانها بالتأكيد على ثقتها بأنّ هذه الأعمال الإرهابيّة الإجراميّة ستزيد سوريا وجيشها قوة وإصرارًا على اجتثاث هذا الإرهاب من على كامل الأراضي السورية.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

5-10-2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد