رسومات بتال القوس عن الرسول في صحيفة الشمس– من هو بتال القوس

رسومات بتال القوس عن الرسول – من هو بتال القوس

رسومات بتال القوس عن الرسول في صحيفة الشمس – من هو بتال القوس ، حيث فجرت حلقات بودكاست فنجان ثمانية موجة غضب جديدة في المملكة العربية السعودية بعد بثها خلال الساعات القليلة الماضية ، وسط مطالبات بضرورة محاسبة بتال القوس بعد محاولته مجددا الإساءة للرسول محمد صلي الله عليه وسلم والتي نشرتها قبل 17 عاما في صحيفة شمس خلال عمل فيه آنذاك.

عدد كبير من السعوديين يبحثون في الوقت الراهن عن رسومات بتال القوس عن الرسول في صحيفة الشمس وكذلك من هو بتال القوس والذي بات اسمه محط اهتمام كبير من قبل الباحثين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك مواقع البحث العالمية في وقت رجعت صحيفة شمس للتصدر مرة أخرى بعد بث حلقات فنجان ثمانية.

3.PNG
 

رسومات بتال القوس عن الرسول

رسومات بتال القوس عن الرسول ، حيث تطرق بتال القوس للحديث عن الجدل الذي أحدثه في عام 2007، حينما أعاد نشر رسومٍ مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وصدور قرار فصله من صحيفة شمس السعودية.

وفي رده على سؤال عما إذا كان قد ندم على أمور قد قام بها في السابق، ليرد عليه القوس: ما ندمت على شيء، ومنها تلك المتعلقة بواقعة نشره صورًا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم قبل سنوات.

طرد بتال القوس من صحيفة شمس

وبعد التعرف على رسومات بتال القوس عن الرسول ، قال القوس: "نعم طردني وزير الإعلام من صحيفة شمس بسبب الرسوم المسيئة للرسول .. وحتى الآن لم أندم على نشرها ولو عاد الزمان سأعيد نشرها".

وأضاف: "حالات الإحباط تمر، وإحنا بشر وعندنا مشاعرنا، حالات الإحباط تمر أكيد أنا فصلت من شمس.. يوم فصلني وزير الإعلام من شمس قال لي (صديق) قول إنك انطردت، سمي الأسماء بأسمائها.. المهم حتى في تلك المرحلة ما ندمت لم اندم على شيء سويته".

وتابع قائلًا: "تسألني تقول نشر الرسومات، ما ندمت، إطلاقًا ما ندمت بالعكس أنا اعتبره عمل مهني عظيم وحتى الآن ما زلت اعتبره عمل مهني عظيم جدًا".

ثمانية بتال القوس

وبعد الهجوم عليه وجد من يدافع عن بتال القوس وتبنوا وجهة نظره التي كان قد شرحها قبل سنوات في إحدى اللقاءات المتلفزة حين قال بأنه استند في نشره الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم على فتوى كان قد أصدرها مفتي المملكة عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ.

وذكر المدافعون عن بتال القوس أن فتوى الشيخ عبدالعزيز تضمنت إجازة إعادة نشر الرسوم المسيئة إذا كان الهدف وراء ذلك هو "بيان قبحها".

وذكر أحد المغردين أن بتال القوس كان قد تعمد تظليلها وأرفقها بمقالة دافع فيها عن النبي الكريم وحملت عنوان "إلا محمد".

1.PNG
 

لكن على ما يبدو أن عبارات الدفاع عن الإعلامي بتال القوس عرضه لموجة أخرى من الانتقادات، وقالوا بأن تداول فيديو المقابلة القديم "عذر أقبح من ذنب".

من هو بتال القوس

مقال رسومات بتال القوس عن الرسول تحتوي أيضا على من هو والسيرة الذاتية له حيث أنه ولد في منطقة الرياض التابعة لمحافظة عفيف في المملكة العربية السعودية عام 1977م.اجتاز كافة المراحل الدراسية الأولى في مكان ولادته. درس المرحلة الجامعية في جامعة الملك سعود حيث اختص بدراسة اللغة العربية من قسم الأدب.

بدأ حياته المهنية في عام 2000م بالعمل الإعلامي الإذاعي وذلك بانضمامه لإذاعة الرياض فقدم عبرها برنامج سهرة بلا عنوان .وقام بعد ذلك بتقديم برنامج المواجهة بعد انضمامه إلى قناة العربية .عمل أيضًا كمحرر رياضي في صحيفة الاقتصاد ليصبح بعد ذلك مشرفاً على الصفحة الأولى من الصحيفة.

إعلامي سعودي يعمل كمذيع مختص بالمجال الرياضي وهو رئيس صحيفة الرياضية في المملكة العربية السعودية.

اشتهر الإعلامي السعودي بتال القوس بثقافته الرياضية الواسعة والتي جاءت من حبه واهتمامه بالرياضة منذ الصغر.

وكان لطرحه الحيادي والذكي للقضايا الرياضية دور كبير باكتسابه لهذه الشهرة في الشارع السعودي والعربي. أمضى حياته المهنية في العمل بين العديد من الصحف الرياضية والعمل في تقديم البرامج الرياضية في العديد من المحطات السعودية والعربية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن X.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم رسومات بتال القوس عن الرسول وكذلك من هو بتال القوس والذي بات اسمه منتشرا كالنار في الهشيم على مختلف المنصات الاجتماعية خلال الساعات الماضية بعد بث حلقات فنجان ثمانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد