أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج 1445

أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج 1445

أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج 1445 ، حيث يعتبر يوم الجمعة من أهم أيام الأسبوع عن المسلمين بمختلف طوائفهم سواء أهل السنة أو أهل الشيعة ، حيث وردت أهمية هذا اليوم في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة في أكثر من موضع ، في وقت أكد عدد من العلماء على ضرورة استغلال كافة ساعاته.

ويبحث عدد كبير من المسلمين حول العالم عن أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج 1445 ، خاصة وأن هناك الكثير من الأعمال في يوم الجمعة والتي يجب على المسلم القيام بها من أجل التقرب لله عز وجل ، والتي من أبرزها بكل تأكيد الدعاء والصلاة وغير ذلك من العبادات والطاعات المهمة.

أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج

أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج ، تنشرها لكم وكالة سوا الإخبارية كافة خاصة وأن أعمال يوم الجمعة 1445 ، تعتبر من أهم المواضيع التي يتم البحث عليها بعد انقضاء غروب يوم الخميس.

قال الصادق (ع):من يستغفر الله تعالى يوم الجمعة بعد العصر سبعين مرة، يقول: (أستغفر الله وأتوب إليه)، غفر الله -عز وجل- له ذنبه فيمآ سلف، وعصمه فيمآ بقي، فإن لم يكن له ذنب غفر له ذنوب والديه.

قال رسول الله (ص):من قلم أظفاره يوم الجمعة أخرج الله من أنامله دآء وأدخل فيها شفاء

قال رسول الله (ص):من صلى علي يوم الجمعة- مائة مرة- قضى الله له ستين حاجة: منها للدنيا ثلاثون حاجة، وثلاثون للآخرة.

أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج ،  قال الصادق (ع):الصلاة ليلة الجمعة ويوم الجمعة بألف حسنة ويرفع له ألف درجة، وإن المصلي على محمد وآل محمد ليلة الجمعة يزهر نوره في السماوات إلى أن تقوم الساعة، وملائكة الله في السماوات يستغفرون له، ويستغفر له الملك الموكل بقبر النبي (ص) إلى أن تقوم الساعة.

قال الصادق (ع):الصدقة ليلة الجمعة بألف، والصدقة يوم الجمعة بألف.

قال أمير المؤمنين (ع):من قرأ سورة النساء في كل جمعة أؤمن من ضغطة القبر.

أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج ، قال الصادق (ع):من قرأ سورة الصافات في كل يوم جمعة لم يزل محفوظا عن كل آفة، مدفوعا عنه كل بلية في الحياة الدنيا، مرزوقا في الدنيا بأوسع مآ يكون من الرزق، ولم يصبه الله في مآله ولا ولده ولا بدنه بسوء من شيطان رجيم ولا منجبار عنيد، وإن مآت في يومه أو في ليلته بعثه الله شهيدا وأماته شهيدا وأدخله الجنة مع الشهداء في درجة من الجنة.ضمن أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج

قال النبي (ص):من قرأ يس والصافات يوم الجمعة، ثم سأل الله أعطاه سؤله.

قال الصادق (ع):أف للرجل المسلم!... أن لآ يفرغ نفسه في الأسبوع يوم الجمعة لأمر دينه،فيسأل عنه.

قال رسول الله (ص) لعلي (ع) في وصيته له:يا علي!... على الناس كل سبعة أيام الغسل، فاغتسل في كل جمعة، ولو أنك تشتري الماء بقوت يومك وتطويه، فإنه ليس شيء من التطوع أعظم منه.

قال الصادق (ع):ليتزين أحدكم يوم الجمعة: يغتسل، ويتطيب، ويسرح لحيته، ويلبس أنظف ثيابه، وليتهيأ للجمعة... وليكون عليه في ذلك اليوم السكينة والوقار، وليحسن عبادة ربه، وليفعل الخير مآ استطاع، فإن الله يطلع على الأرض ليضاعف الحسنات

قال الكاظم (ع):ذان لله يوم الجمعة ألف نفحة من رحمته، يعطي كل عبد منها مآ شاء، فمن قرأ {إنآ أنزلناه في ليلة القدر } بعد العصر يوم الجمعة مائة مرة، وهب الله له تلك الألف ومثلها.

أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج ، قال الصادق (ع):من قال عقيب الظهر يوم الجمعة ثلاث مرات: "اللهم أجعل صلواتك وصلوات ملائكتك ورسلك على محمد وآل محمد" كانت له أمانا بين الجمعتين، ومن قال أيضا عقيب الجمعة سبع مرات: "اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرج آل محمد" كان من أصحاب القائم (ع)

اقرأ ايضا: دعاء يوم الجمعة... دعاء مكتوب على حيطان الجنة... أقرأ هذا الدعاء ولو مرة واحدة في حياتك

قال رسول الله (ص):أطرفوا أهاليكم في كل جمعة بشيء من الفاكهة واللحم، حتى يفرحوا بالجمعة.

سئل الباقر (ع) عن يوم الجمعة وليلتها، فقال:ليلتها غراء ويومها يوم زاهر، وليس على وجه الأرض يوم تغرب فيه الشمس أكثر معافى من النار منه...

من مآت يوم الجمعة عارفا بحق أهل هذآ البيت، كتب آلله له برآءة من النار وبراءة من عذاب القبر... ومن مآت ليلة الجمعة، أعتق من النار.

عن الباقر (عليه السلام):مآ من شيء من العبادة يوم الجمعة، أحب إلي من الصلاة على محمد وآلة الأطهار صلى آلله عليهم أجمعين.

أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج ، قال رسول آلله (ص):يوم الجمعة سيد الأيام، وأعظم عند آلله -عز وجل- من يوم الأضحى ويوم الفطر، فيه خمس خصال: خلق آلله -عز وجل- فيه آدم (ع)، وأهبط آلله فيه آدم إلى الأرض، وفيه توفى آلله آدم، وفيه ساعة لا يسأل آلله العبد فيها شيئا إلا آتاه مآ لم يسأل حراما... ومآ من ملك مقرب ولا سماء ولا أرض ولا رياح ولا جبال ولا بر ولا بحر، إلا وهن يشفقن من يوم الجمعة أن تقوم فيه الساعة.

أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحوائج ، كان أمير المؤمنين (ع) إذآ أرآد أن يوبخ الرجل يقول:وآلله لأنت أعجز من التارك الغسل يوم الجمعة، وإنه لا يزال في طهر إلى الجمعة الأخرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد