دعم خليجي للسعودية بشأن استضافة بطولة كأس العالم 2034

استضافة بطولة كأس العالم.. دعم خليجي لاعتزام السعودية للترشح

أعلنت قطر، وسلطنة عُمان، والكويت، ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، عن دعمهم لإعلان السعودية اعتزامها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام 2034.

وأعربت الخارجية القطرية في بيان لها، عن أمل دولة قطر في أن تتوج المساعي السعودية بالفوز بحق استضافة الحدث الكروي العالمي الكبير.

استضافة بطولة كأس العالم

استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034

وأشارت إلى القدرات العالية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، وأهليتها التامة لتنظيم الحدث الرياضي الأهم عالمياً.

وفي السياق، أكد الاتحاد العماني لكرة القدم، في منشور على حسابه في موقع "إكس"، دعمه المطلق لملف استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034.

 

 

استضافة بطولة كأس العالم

كما أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عبد الله الشاهين، وأعضاء مجلس الإدارة مساندتهم ودعم السعودية في تقديم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم في نسخة عام 2034.

وأكد الشاهين في بيان للاتحاد، أن الاتحاد الكويتي سيكون من أشد الداعمين للملف السعودي الواعد، الذي يمثل الكرة الآسيوية والعربية والخليجية على وجه الخصوص.

 

استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034

وقال: إن "السعودية لما تملكه من رؤية طموحة وتطلعات وإمكانيات كبيرة ستكون قادرة على الفوز بشرف تنظيم كأس العالم للمرة الأولى".

وأشار الشاهين إلى أن السعودية حققت نجاحات كبيرة في استضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة، كما تملك القدرة على إبهار العالم وتقديم نسخة استثنائية لكأس العالم.

world cup trophy

وفي اليوم التالي انضمت وزارة الخارجية الكويتية لقائمة الداعمين، حيث أكدت في بيان "تأييد دولة الكويت التام لمساعي السعودية وجهودها لاحتضان هذه البطولة التي تعكس ما توصلت إليه المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي من نهضة شاملة تمكنها من تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية الدولية".

استضافة بطولة كأس العالم

كما رحب آل خليفة بقرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) دعوة الاتحادات الوطنية من آسيا لتقديم ملفات الترشيح لاستضافة كأس العالم 2034.

وأعلن آل خليفة في تصريح له، عن دعمه الكامل لنية المملكة العربية السعودية في تقديم ملف ترشيح من أجل استضافة كأس العالم في نسخة عام 2034.

اقرأ أيضا..السعودية تعلن نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

وأكد مساندة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارات مجلس الاتحاد الدولي للعبة حول الاستضافة.

وأوضح أن هذا التوجه سيشهد تنظيم أكبر حدث رياضي في العالم بمشاركة جميع القارات، وسيمكن المزيد من الاتحادات الوطنية من المشاركة في توحيد الجماهير بروح كرة القدم.

استضافة بطولة كأس العالم

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم نية ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، فيما أشار ولي العهد محمد بن سلمان إلى أن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم تعكس ما وصلت إليه من نهضة شاملة.

وكانت المملكة قد نجحت باستضافة أكثر من 50 حدثاً رياضياً دولياً منذ العام 2018 في مختلف الرياضات مثل كرة القدم ورياضة المحركات والغولف والرياضات الإلكترونية والتنس والفروسية وغيرها، رسخت من خلالها مكانتها بوصفها إحدى أبرز الوجهات الرياضية العالمية.

ويأتي هذا الإعلان لنية الترشح لاستضافة البطولة الأهم في عالم كرة القدم بعد 6 مشاركات سابقة للمنتخب السعودي كان آخرها في عام 2022.

المصدر : وكالة سوا-الخليج اون لاين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد