فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شابين في طولكرم

شهداء طولكرم

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، بيانات صحفية منفصلة، عقب من خلاله على استشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم صباح اليوم.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

ننعى الشهيدين عبد عطا وحذيفة فارس من طولكرم ونؤكد أن شعبنا على موعد مع بشائر النصر

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيدين البطلين: عبد الرحمن فارس عطا (23 عامًا)، وحذيفة عدنان فارس (27 عاماً)، اللذين ارتقيا برصاص جنود الاحتلال في مدخل قرية شوفة بطولكرم.

إننا إذ نعزي عوائل الشهداء، لنؤكد أن جرائم العدو المتواصلة بحق شعبنا ومقدساتنا لن تطفئ جذوة الانتفاضة المشتعلة على امتداد أرضنا، وإن دم الشهداء سيوقد مزيدًا من نار الانتقام من هذا المحتل الغاصب في ظلال تشرين الدم والشهادة، وببشر بمواعيد النصر القادم.

نشيد بمقاومي شعبنا وعلى رأسهم سرايا القدس – كتيبة طولكرم، التي أثبتت أنها رأس الحربة الذي يلقن العدو دروسًا موجعة بالرصاص والعبوات الناسفة وضرب الجنود في مقتل، حيث كانت الملحمة في مخيم طولكرم شاهدًا اَخر على أن معركة الاشتباك لن تتوقف حتى القدس.

وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الخميس 20 ربيع الأول 1445هـ، 5 أكتوبر/ تشرين أول 2023م

الجبهة الديمقراطية:

«الديمقراطية» تنعى شهيدي طولكرم وتشيد بالمقاومة الشعبية وتدين الصمت العربي والتواطؤ الدولي مع جرائم الاحتلال

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شهيدي طولكرم اللذين استشهدا صباح اليوم في قرية شوفة قضاء طولكرم أثناء مقاومتهم لقوات الاحتلال والمستوطنين، وأدانت الصمت العربي المريب تجاه جرائم الاحتلال اليومية بحق شعبنا الفلسطيني وهرولة الأنظمة العربية نحو التطبيع مع دولة الاحتلال ضاربة بعرض الحائط إرادة شعوبها الرافضة للتطبيع ومتنكرة لقرارات قمة بيروت في العام 2002 ومبادرة السلام العربية.

كما اعتبرت الجبهة في بيانها الذي أصدرته اليوم أن موقف المجتمع الدولي بدوله الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، يرتقي إلى مستوى التواطؤ مع الاحتلال وجرائمه ، وأن الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال على شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية والاقتحامات اليومية لمدننا وقرانا ومخيماتنا ومصادرة أرضنا لصالح عصابات المستوطنين، تأتي في سياق تنفيذ مشروع الضم للمناطق المحتلة عام 1967 .

وأشاد بيان الجبهة بالمقاومة الشعبية في مواجهة اقتحام نابلس بالأمس، وفي تصدي المقاومين للقوات الخاصة في مخيم طولكرم و أهلنا في القدس للاقتحامات المتكررة للأقصى ، معتبرا أن هذه المقاومة هي خيار شعبنا ، وأن على قيادة السلطة أن تعتبر وان تدرك أن الخيار الوحيد أمامها إذا أرادت أن تحافظ على ما تبقى لها من شرعية يتمثل بتطبيق قرارات المجالس الوطنية والمركزية الفلسطينية ذات العلاقة بدولة الاحتلال المتمثلة بسحب الاعتراف بدولة الاحتلال وقطع كافة الصلات معها وعلى رأسها التنسيق الأمني المذل ، والتوقف عن الاعتقالات السياسية وملاحقة المقاومين والنشطاء والمعارضين السياسيين من قبل أجهزتها.

واختتمت الجبهة بيانها بدعوة كافة القوى الفلسطينية إلى الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية ، وإنهاء الانقسام وحالة التشرذم في الحالة الفلسطينية ،واستعادة الوحدة وانتهاج استراتيجية كفاحية وطنية – معالمها أصبحت واضحة في قرارات الشرعية الفلسطينية – في مواجهة مشروع الضم وحسم الصراع الذي يجاهر به الاحتلال ويسعى إلى تجسيده على الأرض يوميا.

الإعلام المركزي/ رام الله

لجان المقاومة:

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين:

ننعى الشهيدين المجاهدين" عبد الرحمن فارس محمد عطا وحذيفة عدنان محمد فارس" الذين إرتقيا برصاص العدو الصهيوني قرب طولكرم ، ونؤكد دماء الشهداء التي تروي أرضنا المباركة ستكون وقوداً لتصعيد الانتفاضة والثورة في وجه العدو الصهيوني.

نحيي المقاومة الباسلة في نابلس وطولكرم التي تواصل تصديها لجرائم العدو الصهيوني وتشتبك معه بكل بطولة وفدائية ولن يستطيع هذا العدو المجرم أن يكسرها بل ستزيد عنفوان وثورة وقوة.

سيظل العدو الصهيوني عاجزًا عن إخماد جذوة المقاومة بالرغم من كل جرائمه، وقدرة المقاومة ستفاجئ العدو الصهيوني دائما بضربات لا يتوقعها كما حصل في طولكرم

شعبنا وأبطاله الشجعان سيواصلون ثورتهم وانتفاضتهم المجيدة وجرائم العدو في القدس والأقصى والخليل وفي كل مكان من أرضنا المباركة لن تمر من دون رد .

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تنعي شهيدي طولكرم عطا وفارس

نعت الجبهة العربية الفلسطينية شهيدي طولكرم الابرار الشهيد عبد الرحمن فارس محمد عطا (٢٣ عاماً) والشهيد حذيفة عدنان محمد فارس (٢٧ عاماً)، الذين ارتقيا صباح اليوم برصاص الاحتلال قرب طولكرم.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم اننا ونحن ننعي كل الفخر والاعتزاز شهيدي طولكرم الابرار، فإننا نعاهد دماءه الطاهرة ودماء كافة شهداء شعبنا وثورتنا على استمرار الثورة الفلسطينية وعلى ذات المبادئ والأهداف التي امن بها الشهداء وقدموا ارواحهم فداءً في سبيل تحقيقها، مجددين العهد والقسم ان شعبنا لن يرضخ ولن يستسلم امام الة الحرب الصهيونية وسيظل يسجل في كل يوم فصلا جديدا من فصول التاريخ الزاخر بالملاحم النضالية لشعبنا حتى تحقيق النصر الذي نراه قريبا بفعل تلك الروح الوطنية الخلاقة وهذه العزيمة الجبارة والاصرار الفريد من ابناء شعبنا على انتزاع حقوقه الثابتة والمشروعة برغم الاختلال الكبير في موازين القوة لصالح العدو الغاشم المدعوم من كل قوى الشر والاستكبار وفي مقدمتهم الولايات المتحدة التي تواصل انحيازها السافر للاحتلال وتفرض بقوتها وهيمنتها معادلة ان هذا الاحتلال فوق المساءلة والمحاسبة.

واضافت الجبهة، اننا ونحن نتوجه بالتحية الى ارواح الشهداء الطاهرة فإننا نعزي ذوي الشهيدين وكافة محبيهم وأصدقائهم، مؤكدين ان الاحتلال بسياساته الدموية لن يرهب شعبنا وسيزيده اصرارا على مواصلة النضال.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد