منافس آسيوي يتحدى السعودية في استضافة كأس العالم 2034

منافس قاري يتحدى السعودية في استضافة كأس العالم 2034برغم التأييد الآسيوي

حظي إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نيته الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 بتأييد واسع من القارة الآسيوية، سواء من الاتحاد القاري برئاسة الشيخ سلمان آل خليفة أو من الاتحادات الوطنية خلال الساعات الأخيرة.

وبالرغم من هذا التأييد الكبير من القارة الصفراء، إلا أن هناك نية من جانب الاتحاد الأسترالي للترشح من أجل استضافة كأس العالم 2034.

وصرح جيمس جونسون، الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي، خلال تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "كما أكدنا سابقًا، نحن في الاتحاد الأسترالي ننظر حاليًا في إمكانية تقديم طلب لاستضافة كأس العالم للأندية في عام 2029، بالإضافة إلى استضافة كأس العالم 2034".

وتابع: "أسعدنا نجاح كأس العالم قطر 2022، وكأس العالم للسيدات 2023 الذي أقيم في أستراليا ونيوزلندا، وستتاح الفرصة مرة أخرى في آسيا وأوقيانوسيا لاستعراض قدرتها على الترحيب بالعالم واستضافة أفضل المنتخبات".

ومن المقرر أن يكون الموعد النهائي لتقديم ملفات الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم 2034 في 31 أكتوبر الحالي. وباقي حوالي 26 يومًا فقط على هذا التاريخ، سيتخذ الاتحاد الأسترالي قرارًا نهائيًا بشأن مشاركته في المنافسة مع السعودية على استضافة المونديال.

المصدر : وكالة سوا_GOAL

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد