هل سينقطع الانترنت - انقطاع الإنترنت عن العالم 2023

هل سينقطع الانترنت - انقطاع الإنترنت عن العالم 2023

هل سينقطع الانترنت – تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة مثل جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، عن حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم 2023 .

ويعتمد عصرنا الحالي بشكل كبير على التكنولوجيا والاتصالات الالكترونية، حيثُ أصبح الإنترنت لا غنى عنه في حياتنا اليومية.

تعد شبكة الإنترنت شبكة عالمية تمتد لجميع أنحاء الكوكب، تربط بين الأفراد والمؤسسات والأجهزة، مما يتيح لنا الوصول إلى معلومات هائلة والتفاعل مع العالم بأسره بلمسة واحدة، لكن هل فكرت يومًا ما إذا كان هذا التواصل الرقمي العالمي قابلاً للتوقف؟ هل يمكن أن يأتي يوم ينقطع فيه الإنترنت عن العالم بأسره؟

هل سينقطع الانترنت - انقطاع الإنترنت عن العالم 2023

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، الإجابة عن السؤال الذي يتداوله رواد السوشال ميديا " هل سينقطع الانترنت "، كما سنوضح حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم 2023 .

ويثير هذا الموضوع تساؤلات كثيرة، ويتطلب منا النظر في مجموعة متنوعة من العوامل المؤثرة على استدامة الإنترنت واستقرارها، سنستكشف في هذا المقال بعض الجوانب التي قد تجعل من الإنترنت عرضة للانقطاع، سواء كانت هذه الانقطاعات مؤقتة أو دائمة، وما يمكننا فعله للتحضير لمستقبل محتمل قد يشهد انقطاعاً في هذه الشبكة الرقمية الحيوية.

هل سينقطع الانترنت - انقطاع الإنترنت عن العالم 2023

انقطاع الإنترنت عن العالم 2023 - ازداد البحث بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والباحثين على محركات البحث المختلفة في الآونة الأخيرة حول انقطاع الإنترنت المقرر في 11 أكتوبر الجاري، تلك الاستفسارات تدور حول إمكانية توقف الإنترنت في العالم خلال عام 2023 بسبب ما يُعرف بـ "العاصفة الشمسية"، مما أثار مخاوف وتساؤلات عديدة، هل هذا ممكن فعلاً؟

منذ عدة سنوات، ظهرت تحذيرات ومخاوف من قبل علماء يعملون في مركز المحيطات الوطني البريطاني وجامعة فلوريدا الأمريكية بشأن المخاطر المحتملة المتعلقة بانقطاع الاتصال العالمي في حال وقوع كوارث مناخية مثل الأعاصير أو العواصف الشمسية.

هل سينقطع الانترنت - هؤلاء الباحثون يرجعون تلك التحذيرات إلى احتمالية تأثر تدفق المعلومات الرقمية عبر كابلات الإنترنت والألياف الضوئية في قاع البحر، بسبب التغيرات المناخية وغير المتوقعة فيما يتعلق بالظروف الجوية والكوارث البيئية.

اقرأ/ي أيضًا: كيف سيكون شكل العالم حال انقطاع الإنترنت؟

هل سينقطع الانترنت - انقطاع الإنترنت عن العالم 2023

انقطاع الإنترنت عن العالم 2023 - يشير هؤلاء العلماء إلى أن اضطرابات المحيطات والمناطق الساحلية القريبة من الظواهر المناخية القوية قد كشفت عن بعض النقاط الضعيفة، المعروفة بالنقاط الساخنة، على طول شبكة كابلات الإنترنت الدولية تحت الماء، وهذا يزيد من مخاطر انقطاع الإنترنت.

ويحذرون هؤلاء العلماء أيضًا من اقتراب الشمس من دورتها الشمسية الحادية عشرة، وبدء فترة نشاط معروفة باسم "الحد الأقصى للطاقة الشمسية" في عام 2025 المقبل، هذا يثير قلقهم بشكل خاص بشأن استعداد العالم وقدرته على التعامل مع سيناريوهات مماثلة لقياس متانة البنية التحتية الرقمية في مثل تلك الكوارث، خاصة في المناطق على خطوط العرض الشمالية التي تعرض بشكل خاص للعواصف الشمسية.

هل سينقطع الانترنت - العواصف الشمسية المتوقعة هي انفجارات ضخمة من الرياح الشمسية وغيرها من البلازما النفاثة والمجالات المغناطيسية التي تتصاعد فوق الهالة الشمسية. هذه الظواهر يمكن أن تتسبب في تلف الشبكات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة، وهذا ما يثير مخاوف من انقطاع الإنترنت في مناطق متعددة حول العالم.

هل سينقطع الانترنت - انقطاع الإنترنت عن العالم 2023

هل سينقطع الانترنت - تاريخيًا، شهدنا حادثتين مشابهتين، حيث ضربت عاصفة شمسية في عام 1859، المعروفة باسم "حدث كارينجتون"، الكوكب الأرض، مما أثر بشكل كبير على خطوط التلغراف وتعرضت بعض محطات التشغيل للصدمات الكهربائية. وفي عام 1989، تسببت عاصفة شمسية أخرى في انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات في مدينة كيوبيك الكندية. وفي عام 2012، اقتربت عاصفة شمسية أخرى من الأرض وتجاوزتها.

انقطاع الإنترنت عن العالم 2023 - على الجانب الآخر، نفت وكالة ناسا الأمريكية بشدة معلومات تداولت حول انقطاع الإنترنت المتوقع. أكدت في بيان أن المصادر الموثوقة في ناسا هي المصادر الوحيدة للمعلومات، وأن كل ما يتم تداوله حول انقطاع الإنترنت في 11 أكتوبر مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد