منصور: زيارة مرتقبة للأمين العام للأمم المتحدة إلى فلسطين

رياض منصور مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، أن الجهود متواصلة مع الأمم المتحدة من أجل ترتيب زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى فلسطين، في نهاية الشهر الجاري.

وقال منصور خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن هذه الزيارة موضوع نقاش مع الأمين العام للأمم المتحدة طوال الأشهر الماضية، مضيفًا أن الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة يسير من سيء إلى أسوأ في ظل هذه الحكومة الأكثر تطرفًا في تاريخ الحكومة الإسرائيلية، والأعمال الإرهابية للمستوطنين في القرى والبلدات الفلسطينية.

وشدد منصور على أهمية زيارة الأمين العام للأمم المتحدة إل فلسطين، في ظل الجو الذي يهدد بتفجير أمور المنطقة.

وتابع منصور أن تحديد جدول الزيارة ومواعيدها سيكون منوط بالمسؤولين بالأمم المتحدة، موضحًا أن الجهود الفلسطينية في متابعة جرائم الاحتلال على كافة الصعد والمؤسسات الدولية متواصلة سواء كان في المنظومة الأممية او في المحاكم الدولية.

وأضاف: " نعمل مع ممثلي الأمين العام للأمم المتحدة في تفاصيل هذه الزيارة، وسيغطي زيارته جانبي دولة فلسطين أي الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وكذلك قطاع غزة ".

وطالب منصور المجتمع الدولي بضرورة تنفيذ وتطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، سواء قرارات مجلس الأمن في الجمعية العامة التي تلبي الحدود الدنيا للمصالح الوطنية للشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى تنفيذ هذه القرارات والضغط عليها كي تنفذ وتطبق ومساءلة ومحاسبة المجرمين الذين يتخذوا هذه القرارات.

وأشار إلى ضرورة تنفيذ القرارات المتعلقة بالحماية سواء بمجلس الأمن أو مع الأمين العام للأمم المتحدة، وفق القرار الذي طلب منه القيام بذلك في الجمعية العامة، لافتًا إلى مساءلة ومحاسبة المسؤولين عن هذه السياسات والممارسات التي ترقى إلى أعمال إرهاب دولة.

وأضاف منصور: " نتابع في المحاكم الدولية سواء في محكمة الجنايات الدولية أو محكمة العدل الدولية، التي تدرس الأسئلة التي وجهتها لها الجمعية العامة وعن حق في المسائل المتعلقة بالانتهاكات والممارسات الإسرائيلية الغير قانونية"، مطالبًا بالإفراج الفوري عن المعتقلين والأسرى وفي مقدمتهم الأسير كايد الفسفوس وغيرهم من المضربين عن الطعام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد