قيادي بالديمقراطية: الوحدة الوطنية أقصر الطرق لإنجاز حقوق شعبنا

قيادي بالديمقراطية: الوحدة الوطنية أقصر الطرق لإنجاز حقوق شعبنا

أكد القيادي بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين،عصام أبو دقة، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر، أن "الوحدة الوطنية، والاتفاق على إستراتيجية وطنية كفاحية، أقصر الطرق لإنجاز حقوق شعبنا المشروعة".

وقال أبو دقة، خلال تصريح صحفي تعقيبًا على أحداث المسجد الأقصى، "إن ما يجري من انتهاكات بحق الأقصى يشكل استفزازًا لمشاعر أبناء شعبنا، والأمتين العربية والإسلامية"، مشيرًا إلى أن التطبيع مع الاحتلال يشكل طعنًا وخذلانًا لشعبنا.

وشدد أبو دقة على أن سياسات التهويد والسيطرة على الأقصى ستفشل أمام وحدة شعبنا وتماسكه، داعيًا الشعوب العربية والإسلامية للتحرك نصرة للقدس ولنضالات شعبنا، والتصدي لسياسات التطبيع والسيطرة على ثروات المنطقة ومقدراتها.

ووجه بدوره التحية  إلى المرابطين والمرابطات الذين يدافعون عن الأقصى، لافتًا إلى أن الاحتلال يصعد من عداونه، ويحاول إعاقة وصول المرابطين والاعتداء عليهم، "لكن يبقى الرهان على شعبنا وأبناء القدس ".
 
وطالب أبو دقة بتوحيد الصفوف الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، ودعم أبناء القدس أمام اعتداءات الاحتلال المتواصلة، مؤكدًا أن شعبنا بوحدته وصموده سيُفشل مخططات الاحتلال.

وحمَّل أبو دقة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حالة التوتر والاستفزاز والتنكيل والاعتداء على أبناء شعبنا، مشددًا على أن المقاومة موجودة في قلب هذا الحدث بحاضنتها الشعبية ووجود المرابطين، داعيًا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه حقوق شعبنا، بدلًا من سياسية ازدواجية المعايير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد