موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 والقنوات الناقلة

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 والقنوات الناقلة

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024، يترقب عشاق كرة القدم الافريقية موعد سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا دو المجموعات وكذلك الكونفدرالية الأفريقية للموسم الحالي 2023-2024.

وتمكن 11 فريقًا من الحصول علي بطاقة التأهل لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا وينتظر أن يحسم خمس فرق أخرى بطاقة التأهل، ومن بينهم فريقا الأهلي وبيراميد.

 ومن من خلال المقال التالي سوف نعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بقرعة دوري ابطال افريقيا الموسم الحالي 2023/2024:

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا،من المقرر لـ موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2024 ان يكون يوم الجمعة القادمة الموافق 6 أكتوبر 2023، وسوف تنطلق مراسم القرعة في تمام الساعة الثانية مساءً بتوقيت السعودية ومصر، والساعة الثالثة مساءًا بتوقيت دولة الإمارات، ووفقًا لما سبق وتم اعلانه من قبل “كاف” فمن المقرر أن تنطلق مباريات مجموعات دوري أبطال أفريقيا في يوم 24 نوفمبر 2023، وتستمر الجولات الست على مدار خمسة أشهر، لتقام الجولة السادسة والأخيرة في بداية شهر مارس لعام 2024.

نظام سحب قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا،وفقًا لتصنيف كاف خلال آخر سنوات في قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024، فإنه يتم تقسيم الـ16 فريقًا بدوري أبطال أفريقيا إلى اربعة مستويات مختلفة.

ووفقًا للتصنيف يتواجد الأهلي على الصدارة بـ83 نقطة، بينما يأتي الوداد وصيفا بـ74 نقطة ثم الترجي التونسي بـ56 وصن داونز الجنوب أفريقي بـ51.

ويحتل بيراميدز المركز العاشر في تصنيف أندية افريقيا، وسيتم سحب القرعة من خلال اختيار فريق من كل مستوى لينضم إلى إحدى المجموعات، على أن يتأهل المتصدر والوصيف منها إلى دور ربع النهائي ومن ثم تستكمل البطولة بنظام الإقصاء حتى المباراة النهائية.

كما أنه تمنع اللائحة تواجد فريقين من نفس الدولة في مجموعة واحدة، مما يعني عدم إمكانية وقوع الأهلي وبيراميدز معًا في نفس المجموعة.

الفرق المتأهلة لدوري أبطال أفريقيا 2024

بيراميدز (مصر)

الأهلي (مصر)

النجم الساحلي (تونس)

الترجي (تونس)

الوداد (المغرب)

جوانينغ غالاكسي (بوتسوانا)

مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)

بيترو أتلتيكو (أنغولا)

صن داونز (جنوب أفريقيا)

يانغ أفريكانز (تنزانيا)

ميدياما (غانا)

تنزيل - 2023-10-04T134911.243.jpeg

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا،تقام قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية يوم الجمعة الموافق 6-10- 2023، في الثانية ظهرًا بجوهانسبرج في جنوب أفريقيا، وسينطلق دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا يوم 24-11-2023، المقبل بمشاركة الأهلي وبيراميدز.

مواعيد مجموعات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا،ويبدأ دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في أيام 24-25-26 نوفمبر المقبل، وينتهي في الأول والثاني والثالث من مارس 2024.

 تأهل الأهلى وبيراميدز في دوري الأبطال

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا،وتأهل الأهلي وبيراميدز لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا حيث اكتسح الأهلي منافسه سانت جورج الإثيوبي بسباعية نظيفة 7-0 ذهابا وإيابا، فيما تأهل بيراميدز في مشاركته الأولى من المسابقة القارية لدور المجموعات بعدما تخطى الجيش الرواندي بنتيجة 6-1 بمجموع المباراتين.

 تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا

يأتى تصنيف الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023/2024 كالتالي:

التصنيف الأول: الأهلي - الوداد المغربي - الترجي التونسي -صن داونز الجنوب افريقي.

التصنيف الثاني : شباب بلوزداد الجزائري - سيمبا التنزاني - بيراميدز - بيترو اتليتكو الأنجولي

التصنيف الثالث : مازيمبي الكونغولي - اسيك ميموزا الايفواري - الهلال السوداني - يانج افريكانز التنزاني.

التصنيف الرابع: النجم الساحلي التونسي - ميدياما الغاني - نواذيبو الموريتاني - جالاكسي البتسواني

· ​الزمالك وفيوتشر

بينما تأهل فريقا الزمالك وفيوتشر إلى دور مجموعات بطولة الكونفدرالية الافريقية على حساب أرتا سولار الجيبوتي وسينجيدا التنزاني.

 تصنيف فرق الكونفدرالية

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا،فيما جاء تصنيف الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات من الكونفدرالية 2023/2024 على النحو التالي.

التصنيف الأول: الزمالك - نهضة بركان المغربي - اتحاد العاصمة الجزائري - ريفرز يونايتد النيجيري.

التصنيف الثاني: ديابل نوار الكونغولي - الافريقي التونسي - فيوتشر - ساجرادا الأنجولي.

التصنيف الثالث الموحد لباقي الفرق : الملعب المالي - سوبر سبورت الجنوب افريقي - سيخوخون الجنوب أفريقي - الهلال الليبي - أبو سليم الليبي - أكاديميكا الأنجولي - سوار الغيني - دريمز الغاني.

تنزيل - 2023-10-04T135034.715.jpeg

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا

القنوات الناقلة لقرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2024

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا،لم يعلن الكاف حتى الآن عن القنوات الناقلة لقرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2024، ولكن من المتوقع أن تتم إذاعة قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2024 كما هي العادة عبر قناة “بي إن سبورتس الإخبارية” المفتوحة، وكانت قنوات “أون تايم سبورتس” المصرية كانت عرضت قرعة المجموعات في آخر نسختين أيضًا، لذلك فمن المحتمل أن تذيع هذه النسخة كذلك.

يفصلنا ايام قليلة علي اقامة قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، التي من المقرر لها ان تقام يوم الجمعة القادمة الموافق السادس من أكتوبر 2023، في تمام الساعة الثانية ظهرًا حسب توقيت القاهرة.

تأهل لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 16 فريقًا، تم تقسيمهم إلى 4 مستويات بحسب نتائجهم في آخر 5 مواسم في المسابقات القارية.

اقتراب موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2024، حيث تفصلنا اقل من 48 ساعة علي اجراءها، و التي من المقرر لها ان تقام يوم الجمعة القادمة الموافق السادس من أكتوبر 2023، في تمام الساعة الثانية ظهرًا حسب توقيت القاهرة.

كيف تشاهد البث المباشر لقرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 الدور التمهيدي؟

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا،ستتمكن من مشاهدة البث المباشر لقرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 من خلال الموقع الرسمي والحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد