مميزات جديدة لساعة Apple Watch الحديثة تعرف عليها

مميزات جديدة لساعة Apple Watch الحديثة تعرف عليها

كشف تقرير حديث أن ساعة أبل الذكية "Apple Watch" قد تكون أول منتج من الشركة الذي سيتم تجهيزه بتقنية شاشات Micro-LED، ويأتي ذلك بعد ظهور العديد من التقارير التي تشير إلى نية الشركة في الاعتماد على هذا النوع من الشاشات في منتجاتها المستقبلية.

وقال المحلل Jeff Pu من شركة Haitong Tech في تقريره الأخير، أن أول ساعة Apple Watch مزودة بتقنية MicroLED لا تصل قبل أواخر عام 2025، وفقاً لموقع 9to5mac.
96892137.webp
وشدد بو، الذي لديه مصادر في سلسلة التوريد لشركة أبل، على أن العديد من الشركات تستكشف تقنية MicroLED بسبب مزاياها مقارنة بتقنيات الشاشات الحالية، يتضمن ذلك شفافية أكبر، وتشبعًا أعلى للألوان، وزوايا رؤية أفضل، وسطوعًا أعلى، واستهلاكًا أقل للطاقة، وعمرًا أطول، ومع ذلك، فإنها تأتي بتكلفة عالية.

وتعد شاشات Micro-LED أكثر تكلفة بكثير من شاشات LCD أو OLED أو حتى شاشات Mini-LED (التي تستخدمها أبل حاليًا في iPad Pro وMacBook Pro)، ولهذا السبب، فإن إنتاج الأجهزة ذات شاشات Micro-LED على نطاق واسع ليس ممكنًا بعد، ولهذا السبب لا يوجد لدينا سوى micro-LED في أجهزة التلفزيون باهظة الثمن في الوقت الحالي.

ولكن في غضون سنوات قليلة، تخطط شركة أبل لشحن أول جهاز لها باستخدام شاشة Micro-LED، وعلى غرار مصادر أخرى، يقول بو أن Apple Watch ستكون أول من يمتلك التقنية الجديدة، وقبل بضعة أشهر، ذكرت TrendForce أن ساعة Apple Watch Urtla لعام 2026 ستكون الأولى التي تحتوي على شاشة Micro-LED.

المصدر : وكالة سوا_اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد