الصالح: تم رصد 100 مليون شيكل للجنة تطوير مناطق (ج )

مجدي الصالح

أقرت الحكومة الفلسطينية خلال جلستها الأسبوعية، تشكيل لجنة لتطوير المناطق المصنفة (ج )، وتوحيد جهود الوزارات العاملة في هذه المناطق، في ظل ما تعانيه من هجمة استيطانية شرسة، ومحاولة تنفيذ مخططات الضم.

وأوضح وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، خلال حديث لـ"صوت فلسطين"، تابعته "سوا"، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر، أن هذه اللجنة ستضع برنامج وآليات عمل، وأنه تم رصد مئة مليون شيكل بشكل مبدئي، بالإضافة إلى ما تقوم به الوزارات والهيئات من جهود في مناطق (ج).

وأكد الصالح أنه لا بد من توحيد الجهد الحكومي في مناطق (ج) في ظل التغول الاستيطاني من قبل حكومة المستوطنين وقطعان المستوطنين على الأراضي الفلسطينية، خصوصًا في البؤر الساخنة، والتي تتعرض للانتهاكات بشكل يومي، لدعم صمود المواطنين هناك.

وأضاف: "نأمل من خلال هذا البرنامج، الذي يستمر على مدار ثلاث سنوات، كما أعدت له وزارة الحكم المحلي، أن يتلقى الدعم من قبل المانحين ودول الاتحاد الأوروبي، والدول العربية، إلى جانب المبلغ الذي تم تخصيصه من الحكومة الفلسطينية".

ولفت الصالح إلى أن ما تم رصده، وما يتوقع الحصول عليه من الدعم هو يسير جدًا، قياسًا لما تقوم به حكومة الاحتلال ، مشيرًا لوجود دول أوروبية تقوم بالعمل معهم بمشاريع "صغيرة" في مناطق (ج)، ولقد انضمت ألمانيا لها هذا العام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد