عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية

عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية

عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية...إنّ سلامة الصحة النفسية تُوازي بالأهمية الصحة الجسدية، بل عندما بتمتع المرء بصحة نفسية بعيدة عن الاضطرابات يسمو بذلك سلوكه وفكره وكافة نشاطاته الاجتماعية والعلمية.

يأتي يوم العاشر من أكتوبر اليوم العالمي لصحة النفسية حثًّا على أهمية السلامة النفسية ومدى خطورة إهمالها.

وفيما يلي سنعرض لكم مجموعة من عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية

عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية


الهدف من الاحتفال بهذا اليوم هو التوعية من خطورة الأمراض النفسية التي تعتبر مثلها كمثل الأمراض العضوية بل أشد خطورة لأنها لا تأخذ حقها في الاهتمام بها.

وسوف نتعرف على عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية التي يتم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال النقاط الآتية:

  • أتوجه في اليوم العالمي للصحة النفسية بتقديم رسالة هامة لجميع الأشخاص، في حال كان أحدكم يشعر بالألم، فأنا موجود يمكنني الاستماع لمشاكلكم في أي وقت، فلا تترددوا من التحدث معي، لطفًا.
  • يجب التذكير في اليوم الصحة النفسية أنه يجب علينا أن نكون لطفاء مع الآخرين، لأننا جميعًا نمر بأزمات نفسية، قد تتطلب منا التجاوز عن بعض الأخطاء.
  • إن الألم والهم من الأشياء الطبيعية التي نعيشها في هذه الأيام، ولكن علينا جميعًا ألا نجعل هذه المشاعر السلبية تنمو وتكبر داخلنا.
  • إن العالم بدأ أخيرًا فهم أن الصحة النفسية من الأجزاء الهامة للصحة العامة للإنسان، وهذه الأولى الخطوات الجيدة التي حدثت، لذا نتشارك في هذا اليوم لدعم المرضى النفسيين وتقديم التوعية الخاصة بالأمراض النفسية.
  • إن مشاركة الإنسان ما يؤلمه مع الأشخاص من أكثر أساليب الدعم النفسي الناجحة، وأولى خطوات العلاج النفسي الصحيح.
  • لا يجب علينا أن نتظاهر طوال الوقت أننا متفائلين ولا نعاني من أي شيء، بل يجب أن نعترف بالألم والوجع الذي نشعر به، وعندما ينتابنا هذا الشعور علينا أن نطلب المساعدة والدعم والمساندة.

اقرأ المزيد: متى اليوم العالمي للصحة النفسية 

عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية للأطفال

تعرف الصحة النفسية بانها الصحة العقلية التي يتمتع بها الشخص في المجتمع من خلال السلوك الذي يقوم به والتصرف في المجتمع ومعرفة المستوى العقلي والنفسي الخالي من الاضطرابات النفسية التي تصاحب الكثير من الناس في المجتمع والتي تفقدهم التركيز ويقوم الشخص بالكثير من التصرفات الغير مسؤولة.

  • مهما كان الشعور الذي تحمله سيئاً لا تجعله مكبوتاً في أعماقك، بل افسح المجال له كي يظهر بشكله الصريح.
  • إلى جانب ذلك عدم إهمال المشاكل النفسية التي يمر بها الإنسان، بل عليه أن يتعامل معها بوعي والتوجه للمختصين فيها.
  • بعد ذلك ثروة الشخص العاقل والناضج هي صحته في الحياة.
  • علاوة على ذلك قد تمتلك المال وصحة البدن، وغير أنك لا تكون سعيدًا فلا بد من أن تكون سليمًا نفسيًا.
  • اترك جميع الأموال من حولك في سبيل الحصول على الصحة

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 

من العبارات الجميلة التي تترافق مع مناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، ما نتناوله فيما يلي:

صحتك النفسية تعني سلوك حياتك، فإهمالها يولدّ سلوكًا سلبيًا يدفعك نحو مناحٍ كسولةٍ وغير مُرضية، أمّا الانتباه إليها فيُعزّز من مكانتك الاجتماعية، وسلوكك القويم الذي يحمل الشغف والطموح بين طيّاته.
مشاعر الحزن والاكتئاب والإحباط أمرّ سلبي إذا أصبحت تسيطر على مناحي حياتنا بشكل دائم، فعلينا أن نُعالج الأسباب ونهتم برفقٍ بمشاعرنا، كي نسمو بصحةٍ نفسية قويمة، تجعلنا نخوض غِمار الحياة بشغف وطموح.
إحدى أقوى المقومات لصحةٍ نفسية، هي مواجهة المشاعر المكبوتة في طيّات القلب، والانصات إليها جيدًا، فمنها يخرج المرءُ بفكرٍ قويم، وسلامةٍ بدنية سليمة.
إنّ السلامة النفسية للإنسان هي الخطوة الاولى لتحقيق بناء شخصية الإنسان، بفكره وسلوكه وإيجابياته العديدة.

عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية بالانجليزي

تأتي مناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بهدف تسليط الضوء على أبرز المشكلات التي يُعاني منها الإنسان، فتولد لديه مشاعر تؤدي به لمشاكلٍ عديدة في صحته النفسية، ومن اجمل عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية  بالانجليزي:

العبارة: The occasion of World Mental Health Day comes to guide us and highlight the need to pay attention to the problems of feelings from which many mental disorders emerge.
الترجمة: تأتي مناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، لتوجيهنا وتسليط الضوء على ضرورة الانتباه لمشاكل المشاعر التي منها تخرج الاضطرابات النفسية العديدة.
العبارة: Sad, angry and frustrated feelings are normal feelings for any human being. It is important that we not ignore them, but listen carefully to them, and treat them so that they do not accumulate in the folds of the heart.
الترجمة: المشاعر الحزينة والغاضبة والمحبطة هي مشاعرٌ اعتيادية لأي إنسان، المهم ألّا نتجاهلها بل ننصت بعناية لها، ونُعالجها كي لا تتراكم في طيّات القلب.
العبارة: The most important successful steps for psychological and physical safety is listening to feelings and treating them gently and carefully.
الترجمة: أهم الخطوات الناجحة لسلامة نفسية وجسدية، هي الانصات للمشاعر ومعالجتها برفقٍ وعناية.
العبارة: On World Mental Health Day, let us pledge together to maintain good mental health, and resist negative feelings and frustrating people in our lives.
الترجمة: في اليوم العالمي للصحة النفسية، لنتعاهد معًا أن نحافظ جيدًا على سلامة صحتنا النفسية، ونقاوم الشعور السلبي والأشخاص المحبطين في حياتنا.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد