البكري: إسرائيل تُسخّر كل إمكانياتها للسيطرة على الأقصى

حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية

قال حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية ، صباح اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 ، إن الحكومة الإسرائيلية تسخر كل امكانياتها المادية والعسكرية من أجل السيطرة على المسجد الأقصى المبارك والتغول فيه.

وأوضح البكري خلال تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعته " سوا "،  أن الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى المبارك ويسيطر عليه لمنع المواطنين الفلسطينيين من دخوله والصلاة فيه ، وفق خطة ممنهجة تهدف للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك والحرم الابراهيمي الشريف.

وأشار إلى أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي تسير وفق الرؤية التي وضعتها الحكومة الإسرائيلية لنفسها، من خلال السماح للفئة المتطرفة من الحكومة أن تمارس شعائرها في المسجد الأقصى المبارك ، وهم يدركون أن المسجد الأقصى المبارك هو الساحة الأقوى لهم من حيث كسب الأصوات ومن حيث أخد التأييد الشعبي في إسرائيل.

وأكد البكري أنه يجب أن يكون لنا كشعب فلسطيني دور فاعل ومؤثر في حماية المقدسات والتصدي للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه التي يدنوسون باحات الأقصى المبارك بشكل يومي ، وسط صمت عربي كبير إزاء ما يقوم به الاحتلال من جرائم بحق المسجد الأقصى المبارك والحرم الابراهيم الشريف.

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية تقوم بكل ما تستطيع من أجل الحفاظ على المسجد على اعتباره جزء لايتجزأ من العقيدة التي يؤمن بها الشعب الفلسطيني،  و لن نتخلى عنه بأي شكل من الأشكال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد