جمعية فلسطين الغد تنظم رحلة لكبار السن إلى الأماكن الاثرية في قطاع غزة

جمعية فلسطين الغد تنظم رحلة لكبار السن الى الأماكن الاثرية في قطاع غزة

نظمت جمعية فلسطين الغد للتنمية المجتمعية بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الأولية الدولية رحلة ثقافية وترفيهية للعشرات من كبار السن من مناطق متفرقة من قطاع غزة .

وشملت الجولة زيارة موقع تل أم عامر (دير القديس هيلاريون) الأثري في محافظة الوسطى، حيث اطلع مرشدون من المؤسسة كبار السن على الموقع واهميته التاريخية وكيفية اكتشافه. 

وفي كلمة لها خلال الجول قالت منال صيام رئيس مجلس إدارة جمعية فلسطين الغد ان الرحلة تأتي ضمن أنشطة برنامج انتقال INTIQAL 2030 الذي تنفذه الإغاثة الأولية الدولية بتمويل من المجلس الثقافي البريطاني والوكالة الفرنسية للتنمية.

وأضافت صيام ان الرحلة تهدف، ايضاً، إلى تمكين وصول كبار السن إلى المعرفة وزيادة الوعي بالآثار والموروث الثقافي الفلسطيني، مبينة انه تم التعرف خلال الرحلة على اهم المعالم الاثرية في قطاع غزة.

وتخلل الجولة تفاعل من قبل المشاركين وكبار السن والذين طرحوا العديد من الأسئلة والاستفسارات الجوهرية حول المواقع الاثرية والتي تم الإجابة عليها من قبل طواقم المؤسسة والمرشدين والقائمين على هذه المواقع.

وأبدى المشاركون ارتياحهم الشديد للجولة والتي أسهمت بتعريفهم اكثر على مفاصل مهمة من تاريخ فلسطين وتاريخ المنطقة بشكل عام.

d851358b-8e42-4313-b9ea-13dfcf8063f9.jpg
f9e278f6-d784-4779-af19-fc099712af7f.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد