"ناسا" تُوضح حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم في هذا الموعد

انقطاع الانترنت عن العالم

سيطرت حالة من القلق على العديد من مستخدمي شبكة الإنترنت العالمية، بعد تداول أنباء احتمال قطع خدمات الإنترنت بسبب ظاهرة كونية، وبدأ عدد منهم في التساؤل حول حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم وهل سينقطع الإنترنت 11 أكتوبر؟.

متى سوف ينقطع الإنترنت عن العالم؟

ماذا سيحدث اذا انقطع الإنترنت عن العالم لمدة طويلة؟ - حسوب I/O

بدأت هذه الأنباء مع تحذير وكالة أبحاث الفضاء العالمية "ناسا" من وقوع عاصفة شمسية شديد متوقعة خلال يومي 10 و11 أكتوبر 2023 الجاري، وأعقب هذا التحذير مزاعم بأنها العاصفة يمكن أن تتسبب في انقطاع النت عن العالم.

سبب انقطاع الإنترنت اليوم 2023

واستندت هذه الادعاءات على ما شهده العالم من عاصفة شمسية قوية عام 1859 وكذلك عام 1921، حيث تسبب هاتين العاصفتين في أضرار كبيرة على الأرض أنذالك.

 انقطاع الإنترنت عن العالم

 وراح مروجو هذه الأنباء للادعاء بأن العاصفة الشمسية المنتظر ستكون سببًا رئيسيًا في انقطاع الانترنت عن العالم، كنتيجة حتمية لما ستشهده الأرض من أشعة ستؤثرعلى جودة خدمات الانترنت.

انقطاع الإنترنت ناسا

وبعد تداول الأنباء بشكل كبير، استدعى الأمر لصدور بيان رسمي عن وكالة أبحاث الفضاء العالمية "ناسا"، التي علقت على شائعات انقطاع الانترنت عن العالم، مشيرة إلى أن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة.

هل سينقطع الإنترنت عن العالم؟

حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم هل النت حيفصل عن العالم يوم الخميس؟

وأكدت وكالة "ناسا" الأمريكية، أنه لم يتم العثور على أية أدلة أو بيانات أو مؤشرات تفيد بأنه العالم سيشهد أية مشاكل في خدمات الإنترنت خلال الفترة القليلة المقبلة.

هل خبر انقطاع الإنترنت عن العالم صحيح 2023؟

كما طالبت ناسا سكان العالم بعد الانسياق وراء مثل هذه الشائعات، مشددة على عدم وجود أي تهديد واضح بناء على بيانات مؤكدة ومعلومات موثوقة يفيد بأن الإنترنت سينقطع عن العالم.

اقرأ أيضا.. متى انقطاع الانترنت عن العالم - هل سيحدث فعلاً؟

وطالبت ناسا بعدم تصديق مثل هذه الشائعات والأخبار المغلوطة، مؤكدة على أنه لا يوجد هنا ما يدعو للخوف أو القلق.

حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم هل النت حيفصل عن العالم يوم الخميس؟

حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم هل النت حيفصل عن العالم يوم الخميس؟ رغم أنه حدث نادر الحدوث أو غير ممكن، ولم يحدث في عصرنا الرقمي، إلا أنه قد يكون خطراً حقيقياً وقد يحدث يوما ما، كما يقول هؤلاء العلماء، إذ من المحتمل أن يؤثر وجود عاصفة شمسية شديدة على البنية التحتية واسعة النطاق مثل كابلات الاتصالات البحرية، والتي يُمكن أن تقطع الاتصالات طويلة المسافات، لكن حتى اللحظة لا تأكيد عن ذلك الخبر.

توقعات ليلى عبد اللطيف بانقطاع الأنترنت عن العالم

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد