هل موبايلك من ضمن الموبيلات التي سيتوقف فيها عمل الواتساب؟

هل موبايلك من ضمن الموبيلات التي سيتوقف فيها عمل الواتساب ؟

نبهت شركة واتساب مستخدمي التطبيق بأنه ستتوقف خدمة الدردشة على بعض أجهزة Android في الشهر الحالي. أعلنت الشركة أنها ستقوم بإيقاف خدمتها على بعض الهواتف الذكية خلال أقل من شهر، وسيتسبب هذا في عدم قدرة المستخدمين على إرسال أو استقبال الرسائل اعتبارًا من 24 أكتوبر.


ويؤثر هذا على بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، لذلك لا داعي للقلق على مالكي iPhone، حيث يخطط تطبيق واتساب  لإيقاف الدعم للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.1 - المعروف أيضًا باسم أندرويد Jelly Bean.

وهذا التأثير يقتصر على بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، ولذلك لا داعي للقلق بالنسبة لمالكي  iPhone ،وتطبيق واتساب يخطط لإيقاف الدعم للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 4.1، والمعروف أيضًا باسم أندرويد Jelly Bean.

 
وبعد 24 أكتوبر، ستحتاج إلى إصدار أندرويد 5.0 على الأقل، وستؤثر هذه الخطوة على عدد من المستخدمين الذين لديهم هواتف ذكية قديمة، ومن المحتمل أن يشمل ذلك نماذج قديمة من أمثال Samsung وSony وHTC وLG.


وقال واتساب على موقعه على الإنترنت: "اعتبارًا من 24 أكتوبر 2023، سيتم دعم الإصدار 5.0 والأحدث من نظام التشغيل أندرويد فقط"، و"يجب أن يكون هاتفك قادرًا على استقبال الرسائل القصيرة أو المكالمات أثناء عملية التحقق، "نحن لا ندعم إعداد حسابات جديدة على أجهزة WiFi فقط".
 واتس.webp


كيف يمكنني التحقق من إصدار أندرويد الذي يستخدمه هاتفي؟

- لمعرفة إصدار أندرويد الذي يستخدمه هاتفك، ابدأ بالانتقال إلى الإعدادات.
- اذهب إلى الأسفل وابحث عن حول الهاتف.
- يجب أن تجد رقم إصدار أندرويد الخاص بك هنا.
- أي شيء 5.0 أو أعلى على ما يرام.
 
من المهم ملاحظة أن أندرويد 4.1 - المعروف أيضًا باسم أندرويد Jelly Bean - تم إصداره منذ ما يقرب من عشر سنوات، وقد أسقطت Google بالفعل دعمها لنظام التشغيل، مما يعني أن استخدامه محفوف بالمخاطر، ولم تعد البرامج غير المدعومة تتلقى تحديثات مهمة لأي أخطاء أمنية تظهر، والتي قد يستغلها المتسللون.

المصدر : وكالة سوا_اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد