التشريعي بغزة يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير كايد الفسفوس 

التشريعي يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير كايد الفسفوس 

حملت رئاسة المجلس التشريعي ب غزة ظن في تصريح صحفي لها اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

تصريح صحفي 

رئاسة المجلس التشريعي تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير كايد الفسفوس وتؤكد أن سياسة الاحتلال بحق الأسرى جريمة ضد الإنسانية

يواصل الأسير كايد الفسفوس إضرابه عن الطعام لليوم ( 61 ) على التوالي، احتجاجاً ورفضاً لاعتقاله الإداري التعسفي داخل سجون الاحتلال، وإزاء ذلك فإننا في رئاسة المجلس التشريعي نؤكد على ما يلي:-

1- نحمل الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس، وكافة الأسرى وفي مقدمتهم الأسرى المرضى. 

2- إن الاحتلال يتعمد تنفيذ سياسة الموت البطيء بحق الأسرى، ويتعنت في الإفراج عنهم وتوفير العلاج اللازم لهم، في مخالفة واضحة لكافة القوانين والمواثيق الدولية في جريمة مكتملة الأركان وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

3- ندعو لتدويل قضية الأسرى، ونؤكد أننا لن ندخر جهدًا للدفاع عنهم وبقاء قضيتهم حاضرة على المستوى الوطني والعربي والدولي.

4- نطالب المؤسسات الدولية والحقوقية بالتحرك العاجل من أجل إجبار الاحتلال على تنفيذ القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حقوق الأسرى، ومحاسبته على جرائمه الممنهجة بحق الأسرى في المحكمة الجنائية الدولية.

د. أحمد بحر
رئيس المجلس التشريعي بالإنابة
الإثنين 2/10/2023 م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد