متى يوم الابتسامة العالمي 2023

متى يوم الابتسامة العالمي 

متى يوم الابتسامة العالمي ...هو يوم رائع لجعل الناس يشعرون بالسعادة ومشاركة اللحظات الرائعة مع الآخرين. نرى جمعيات ومنظمات وأفراد ومدارس تشارك في العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكن أن تجعل الشخص يبتسم. وهذا يشمل إرسال رسائل جميلة للناس وتقديم الطعام لمن يحتاجون إليه. 

نحتاج  الابتسامة دوماً في حياتنا لجعل يومنا أفضل، سواء كانت ابتسامة يمنحك إياها شخص ما، أو ابتسامة تشاركها مع شخص آخر، فبعض الأشياء البسيطة والتصرفات اللطيفة يمكن أن تجلب لك ولمن حولك ابتسامة مشرقة، وفي ما يلي سنعرض لكم متى يوم الابتسامة العالمي.

متى يوم الابتسامة العالمي 

يزداد البحث عن متى يوم الابتسامة العالمي في محركات البحث مع بداية شهر أكتوبر وفي ما يلي الإجابة عن سؤال متى يوم الابتسامة العالمي

يتم الاحتفال باليوم العالمي للإبتسامة أو يوم الابتسامة في كل عام في أول جمعة من شهر أكتوبر، ويأتي يوم الابتسامة لهذا العام يوم الجمعة الموافق 6 تشرين الأول/ 6 أكتوبر 2023.

 يوم الابتسامة العالمي

بعد أن تعرفنا على إجابة  سؤال متى يوم الابتسامة العالمي علينا التعرف على يوم الابتسامة العالمي.
كانت بداية الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي من قبل فنان تجاري يدعى Harvey Ball، جاء هذا اليوم كرد فعل على تطويره لفكرة رمز الوجه المبتسم.
كان هارفي قلقًا من أن تسويق الرمز سيقلل من تأثيره. بالكاد يمكننا أن نلومه على تقديره؛ تم استخدام الرمز بعدة طرق مختلفة بما في ذلك الملابس والكتب المصورة وأكواب القهوة والدبابيس مع رسم الوجوه الصفراء الصغيرة، من منطلق التعبير عن قوة الابتسامة وأهميتها.
ويذكر أنه في عام 1963، ابتكر Harvey Ball وهو فنان رسومي رسم إعلانات من Worcester، ماساتشوستس، رمز الوجه المبتسم الذي عرفناه جميعًا.

زادت شعبية هذا الرمز في عالم الثقافة الشعبية. إنه حلم كل فنان أن يتم احترام أعمالهم وإعادة الاحتفال بها، فالقليل من الرموز يكون لها الإرث الذي خلفه إبداع هارفي.
وفي عام 1999، أصبح يوم الابتسامة العالمي يوم عطلة رسمية لاستعادة السيطرة. كانت جوانب الاحتفال في اليوم بسيطة لكنها فعالة: كان على الناس استخدام اليوم للابتسامة والقيام بأعمال صغيرة لطيفة في جميع أنحاء العالم.

تاريخ اليوم العالمي للابتسامة

مع تزايد البحث عن متى يوم الابتسامة العالمي علينا معرفة تاريخ اليوم العالمي للابتسامة 

سيتم تخصيص أول جمعة من شهر أكتوبر من كل عام لهذا اليوم العالمي من أجل استعادة الأهمية الأصلية لوجه هارفي بول المبتسم من الجدير بالذكر انه توفي بول هناك في عام 2001 وبعد ذلك بوقت قصير، تم إنشاء مؤسسة Harvey Ball World Smile‏ ‏Foundation في ذلك الوقت كانت المؤسسة الراعي الرسمي لحدث هذا اليوم العالمي، وفي السنوات القادمة ، سيوافق هذا اليوم العالمي في التواريخ التالية:

تاريخ 6 أكتوبر 2023.

تاريخ 4 أكتوبر 2024.

كما يصادف تاريخ 3 أكتوبر 2025 تاريخ 2 أكتوبر 2026.

كما يأتي في تاريخ 1 أكتوبر 2027

تاريخ 6 أكتوبر 2028

تاريخ 5 أكتوبر 2029

تاريخ 4 أكتوبر 2030.

أنشطة يوم الابتسامة العالمي

هناك العديد من المنظمات التي يمكنها الاستعانة بالمتطوعين الراغبين في تقديم مساعدة إضافية في يوم الابتسامة. سواء كان الأمر يتعلق بتنظيف البيئة، أو مساعدة كبار السن، أو رد الجميل للمحاربين القدامى، كل هذا يجعل العالم مكانًا أفضل. يمكن أن يكون لفعل شيء خيري خارج حياتك اليومية آثار مفيدة عليك وعلى مجتمعك.

اقتراحات للاحتفال بيوم الابتسامة العالمي

هناك عدد من الأشياء المختلفة التي يمكنك القيام بها في يوم الابتسامة العالمي لإحداث فرق. هناك الكثير من الاقتراحات الرائعة عبر الإنترنت. بعض الاقتراحات لتمنح الآخرين الابتسامة في يوم الابتسامة العالمي:

تسليم شهادات الابتسامة للأشخاص
إرسال بطاقات الابتسامة
تقديم وجبات الطعام للمشردين
أحداث المستشفى، وزيارة دور رعاية المسنين
إطلاق البالونات مع رسائل يوم الابتسامة العالمي
وأكثر من ذلك بكثير يمكنك القيام بأشياء تجعل أحبائك يبتسمون، وكذلك المجتمع الأوسع أيضًا. لا يحتاج دائمًا إلى أن يكون شيئًا كبيرًا وعظيمًا أيضًا. هناك الكثير من الأشياء الصغيرة التي يمكننا القيام بها جميعًا لجعل الناس يشعرون بالسعادة. 

يوم الابتسامة.jpg
 

من المهم أيضًا أن تتذكر أنه يجب أن تبتسم في يوم الابتسامة العالمي، غالبًا ما نميل إلى نسيان أنفسنا لأننا مشغولون جدًا بالتفكير في الآخرين.فعليك الفكير في ما الذي يجعلك سعيدا؟ ما الذي سيجعلك تبتسم؟ يبتسم الكثير من الناس عندما يساعدون الآخرين، لذا فهذه دائرة كبيرة من السعادة.
بالطبع، هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي قد تجعلك تبتسم أيضًا. قد ترغب ببساطة في قضاء ساعة لنفسك حتى تتمكن من مشاهدة فيلمك المفضل أو برنامجك التلفزيوني، على سبيل المثال. 

مهما كان ما تقرر القيام به في يوم الابتسامة العالمي، فهناك عنصر واحد مهم: الابتسامة.

ما هي فوائد الابتسامة

بالإضافة إلى تحسين مزاجنا، فإن الابتسام يجعل أجسامنا تطلق إنزيمات الإندورفين والكورتيزول، والتي لها العديد من الآثار الإيجابية على صحتنا، وفيما يلي عدد قليل من هذه المزايا:

. ينخفض ضغط الدم عن طريق الابتسام

. الضحك يجعلك أكثر ديمومة.

. يخفف الألم

. يتم تقليل التوتر.

. يزيد من قوة جهاز المناعة

وفي نهاية المقال نكون قد أجبناكم عن سؤال متى يوم الابتسامة العالمي 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد