الإعلان عن موعد فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية 2024

الإعلان عن موعد فتح باب الترشح لـ الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، اليوم الإثنين 2 أكتوبر، عن فتح باب الترشح لفترة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 ، ابتداءً من الخميس 5 أكتوبر ، ويستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.

وأوضحت الهيئة، أن استقبال المرشحين لـ الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 أو وكلائهم سيبدأ يوميًا ،حتى في الإجازات الرسمية، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، عدا اليوم الأخير.

وخصصت الهيئة يومَي (16-17) من الشهر الجاري للإعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين وإعداد المزكين، أو المؤيدين لكل منهم، في الجريدة الرسمية، وحددت يوم 9 نوفمبر لإعلان القائمة النهائية للمترشحين، ورموزهم الانتخابية، ونشرها في الجريدة الرسمية، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من يوم 9 نوفمبر المقبل.

كما عينت الهيئة 3 أيام للاقتراع المصريين بالخارج، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بتوقيت كل دولة وهي يوم (1 -2 -3) من ديسمبر المقبل.

فيما حددت 3 أيام لتصويت المصريين في الداخل، وهي: (10 -11 -12) من دسيمبر المقبل، وخصصت اليوم  13 من ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

وخصصت الهيئة يوم 18 ديسمبر لإعلان النتيجة في الجولة الأولى بالجريدة الرسمية.

وتجري انتخابات الإعادة للمصريين في الخارج أيام: (5 -6 -7) يناير العام المقبل، وتتوقف الحملة الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائي الثاني يوم 7 يناير.

وتجري انتخابات جولة الإعادة لـ الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 ، للمصريين بالداخل أيام: (8 -9 -10) يناير المقبل، على أن تنتهي عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بالاقتراع بتاريخ 11 يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات وتُنشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 16 من الشهر ذاته.

المصدر : وكالة سوا-وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد