أبو عوكل لـ(سوا): الوكالة تخطط لتقليص 1000 مدرس خلال الفترة المقبلة

غزة / خاص سوا/ قال معين أبو عوكل رئيس اللجان الشعبية في قطاع غزة أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين شرعت في تقليصات فعلية في الموظفين في قطاعي الصحة والتعليم.


وأشار في تصريح خاص لوكالة (سوا) أن الوكالة أبلغت العاملين لديها بنظام المياومة والبطالة في المراكز الصحية بتسريحهم خلال أيام، فيما تخطط خلال الفترة المقبلة لتقليص 1000 مدرس وزيادة عدد الطلبة في الفصل الواحد لأكثر من 50 طالب.


وأكد أنه من الواضح أن هناك سياسة لتقليص خدمات الوكالة للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها، مشيراً إلى أن من يقوم على التقليصات هو المفوض العام للأونروا "بيير كرينبول".


وأضاف :" لقد تأكدنا من القرارات التي تركزت في محافظة خانيونس، حيث أبلغ عدد من الموظفين على هذا البند بإيقافهم عن العمل خلال الأيام المقبلة، وخاصة في المراكز الصحية".


وشدد على رفض اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية لقرارات وكالة الغوث والتقليصات التي جرى الحديث عنها مؤخراً، معتبراً تلك القرارات بالسياسية.


وحول نية الوكالة تأخير العام الدراسي، أكد أبو عوكل أن الوكالة تهدد بشي كبير لتمرر قرارات داخلية ليرضى بها اللاجئين كوقف عمليات توظيف المدرسين وبناء المدارس الجديدة.


ولفت إلى أن الوكالة تنوي زيادة عدد الطلاب في المدرسة الواحدة بحيث يصبح في كل فصل أكثر من 50 طالب بهدف تقليص عدد المدرسين وتسريح أكثر من 1000 مدرس خلال الفترة المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد