من هو احمد طنطاوي ويكيبيديا مرشح الرئاسة - من هو والد النائب أحمد طنطاوي

من هو احمد طنطاوي ويكيبيديا مرشح الرئاسة - من هو والد النائب أحمد طنطاوي

من هو احمد طنطاوي ويكيبيديا مرشح الرئاسة - من هو والد النائب أحمد طنطاوي ، يتساءل الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن أسماء المرشحين للانتخابات، ومن ضمنهم التعرف على من هو احمد طنطاوي مرشح الرئاسة .

ونستعرض لكم في هذه السطور من وكالة سوا الاخبارية من هو احمد طنطاوي مرشح الرئاسة ويكيبيديا من هو والد النائب أحمد طنطاوي و احمد طنطاوي ويكيبيديا .

من هو احمد طنطاوي مرشح الرئاسة

من هو احمد طنطاوي المرشح الرئاسي المرشح الرئاسي أحمد محمد رمضان الطنطاوي ولد في 25 يوليو 1979 ، والمعروف باسم أحمد طنطاوي، هو سياسي وصحفي مصري.

 شغل طنطاوي عضوية مجلس النواب المصري عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ في الفترة من عام 2015 إلى عام 2020، حيث كان أحد أعضاء "تكتل 25/30" البرلماني.

 كما كان عضوًا مؤسسًا في حزب الكرامة الناصري وعمل كصحفي في جريدة الكرامة، وأعلن طنطاوي في عام 2023 عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية.

من هو احمد طنطاوي ويكيبيديا

أحمد الطنطاوي يبلغ من العمر 44 عاماً، ولد بمركز قلين التابع لمحافظة كفر الشيخ/ حاصل على بكالوريوس في التجارة تخصص محاسبة من جامعة المنصورة، ثم حصل على دبلوم إدارة نظم المعلومات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 2008، وعلى الماجستير في العلوم السياسية عام 2013.

من هو احمد طنطاوي دخل ميدان السياسة كعضو مؤسس بحزب الكرامة عام 2005، ويُعد من الجيل الثاني لحزب الكرامة الناصري، وأصبح أمين الحزب بقلين عام 2009.

وكان طنطاوي عضو المكتب السياسي للحزب عام 2012، ثم استقال في مارس 2014، ولم يعلن بشكل رسمي عن سبب الاستقالة، إلا أنه صرح إلى بعض المقربين وفقا لـ"إضاءات" بأن السبب كان رفضه لمشاركة حمدين صباحي كمرشح للرئاسة أمام عبد الفتاح السيسي.

احمد طنطاوي ومجال الصحافة

بالإضافة إلى نشاط أحمد طنطاوي السياسي، عمل أيضًا في مجال الصحافة حيث كتب في جريدة الكرامة وتولى مسؤولية القسم السياسي فيها حتى عام 2012. كما تقلد منصب نائب رئيس تحرير جريدة "الدولة اليوم" في عام 2010، وشغل أيضًا وظائف في مجال الإعلام من خلال تقديم وإعداد برامج مثل "حصاد الأسبوع" و "آخر خبر" في عام 2010، وبرامج "منبر درة" و "رؤية وحوار" في عام 2011. وقد قدم العديد من الحلقات السياسية عبر الإذاعة المصرية.

مواقف احمد طنطاوي السياسية

شارك أحمد الطنطاوي في ثورة 25 يناير 2011 وكان من أنصارها. دعم ترشح حمدين صباحي لرئاسة الجمهورية في عام 2012. عارض محمد مرسي ودعا للتصويت بـ "لا" على دستور 2013. 

وعارض الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مُرسي وشارك في مظاهرات 30 يونيو 2013 التي أدت إلى عزل مرسي من الرئاسة.

بالإضافة إلى ذلك، عارض ترشح الرئيس السيسي لرئاسة الجمهورية وعلق على انتخابات رئاسة الجمهورية في عام 2018 بأنها مشهد انتخابي بائس وأنه لا يرى سببًا لتخويف الناس من المشاركة فيها.

كما كان من الرافضين لقانون السلطة القضائية الذي اعتمد في أبريل 2017 واعتبر أنه قصد منه استبعاد يحيى الدكروري، القاضي بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، من رئاسة مجلس الدولة. 

وقد اعتبر أن هذا القانون لم يحترم الدستور واتهم النواب بـ "خيانة ناخبيهم بالتنازل عن أرض مصرية" في قضية تيران وصنافير.

من هو والد النائب أحمد طنطاوي

والد الصحفي والنائب السابق أحمد الطنطاوي هو محمد رمضان الطنطاوي، الذي كان نشطًا في الحركة الطلابية خلال ستينات القرن الماضي.

اقرأ أيضاً: موعد الانتخابات الرئاسية في مصر 2024

من هو احمد طنطاوي مرشح الرئاسه 

الاسم: احمد رمضان طنطاوي.

كم عمر احمد طنطاوي : 44 عاماً.

تاريخ الميلاد: 25 يوليو 1979.

الجنسية: مصري.

مكان الميلاد: في محافظة كفر الشيخ في مصر.

الديانة: مسلم.

المهنة: صحفي.

اللغة: العربية.

احمد طنطاوي والترشح للرئاسة

أشارت تقارير صحفية إلى أن أحمد الطنطاوي بدأ حملته الانتخابية لرئاسة الجمهورية المقبلة في ديسمبر 2023، حيث بدأ في جمع توكيلات من المواطنين بهدف الإعلان رسميًا عن ترشحه. 

وقد فتح المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، باب الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستمتد لمدة 6 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن تصويت المواطنين في الانتخابات الرئاسية المقبلة سيتم خارج جمهورية مصر العربية خلال أيام الجمعة والسبت والأحد في 1 و2 و3 ديسمبر، بينما سيتم التصويت داخل جمهورية مصر العربية يومي الأحد والاثنين والثلاثاء في 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

وفي الختام نكن عرضنا لكم في هذه السطور من وكالة سوا الاخبارية، من هو احمد طنطاوي ويكيبيديا مرشح الرئاسة والسيرة الذاتية و من هو والد النائب أحمد طنطاوي .

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد